زوج، الزوج، الزوجين، الازواج، مشاكل زوجية، النكد، مشاكل محرجة، القضيب، طول القضيب، تكبير القضيب، الانتصاب، العلاقة الزوجية، سرعة القذف، القذف السريع

معلومات لاول مرة تعرفها عن العضو الذكري .. للرجال فقط

تكبير القضيب، تكبير القضيب طبيعيا، تكبير القضيب بالاعشاب، الانتصاب الطبيعي، الانتصاب الصباحي، الانتصاب اثناء النوم

اخبار ليل ونهار. معلومات لاول مرة تعرفها عن العضو الذكري .. للرجال فقط

يتركب القضيب من الجسم الاسفنجي spongy body وهو جسم قابل للإنتصاب وهذا الجسم يحيط بـ الاحليل Urethra وهو القناة الداخلية التي تعمل كمجرى للبول ثم تصبح مشتركة للبول والسائل المنوي . يحيط بالإحليل الجسم الاسفنجي الذي يشكل من الخلف انتفاخ يدعى البصلة ومن الامام انتفاخ آخر هو الغدة .

يحيط بالجسم الاسفجني الاجسام الكهفية وهي عبارة عن اسطوانتين cylinders تمتدان من فروع العظم العاني حتى الغدة . ترتبط العناصر الاخرى للجهاز التناسلي الذكري بالقضيب وتشمل الإحليل و القلفة Foreskin و حشفة القضيب glans of penis . جلدة القلفة تغطي رأس القضيب وتحميه حشفة القضيب انتفاخ مخروطي الشكل يقع عند قمة القضيب . وعند الرجال غير المختونين ، تكون الحشفة محاطة بالقلفة المعلّقة بعنق القضيب . عند بلوغ عمر الثلاث سنوات تقريبآ ، تصبح القلفة عادة قابلة للإرتداد إلى الخلف بحيث يمكن الكشف عن الحشفة ، وهي حتى ذلك الوقت تكون متصلة بالحشفة . ويكون باطن القلفة مغطى بغدد زهمية تفرز مادة اللخن smegma وهي مادة ينبغي إزالتها بإستمرار عن طريق تنظيف القضيب بعناية وإنتظام يحتوي القضيب على نهايات عصبية حساسة للمس والضغط والحرارة حشفة القضيب تكون حساسة أكثر من جسم القضيب .

ومن المناطق الاخرى الاكثر حساسية هناك الحافة التاجية coronal ridge التي تفصل الرأس عن الجسم ، وأيضآ عند المنطقة المثلثية الصغرى على الجانب السفلي من القضيب أثناء الاثارة الجنسية تمتليء الاوعية الدموية في النسيج الاسفنجي بالدم فتنتفخ ، فينتقل القضيب من مرحلة الترهل إلى التصلب وهذا ما يسمى بـ الانتصاب erection ادخال القضيب المنتصب في مهبل المرأة يدعى جماع coitus أو اتصال جنسي intercourse ، وعندما يصل الرجل إلى ذروة حماسه الجنسي the pinnacle of sexual excitement يتم خروج المني semen وهذه العملية تسمى بـ القذف ejaculation المني يحتوي على ملايين الحيوانات المنوية semen .

واحد فقط من هذه الحيوانات المنوية سيكون قادرآ على إختراق وتخصيب بويضة المرأة egg ، ونتيجة لذلك يحصل الحمل pregnancy إن شكل القضيب من حيث اللون والحجم لا علاقة له ببنية ذلك الشخص الجسدية الكثير يعتقد أن القضيب الطويل و الكبير الحجم هو الأفضل والمرضي لرغبة المرأة الجنسية ، لكن في الحقيقة أن التأثير الفسيولوجي لقطر القضيب ضئيل بالنسبة للمرأة ، لأن المهبل يتعدل بشكل تدريجي ليتلائم مع محيط القضيب . كما أن طول القضيب غير مهم ، لأن الثلث الأول من المهبل مليء بالنهايات العصبية التي تتجاوب للتحفيز الطبيعي . إذآ الأمر نفسي وسلبي في نفس الوقت . المهم هو أداؤه للوظيفة وقدرته على الاستمرار في الانتصاب أثناء الإتصال الجنسي.

معلومات لاول مرة تعرفها عن القضيب

حجم وطول العضو الذكر لا يلعب دور كبير في إشباع الزوجة من ناحية جنسية وهذا الأمر منشور في دورية الصحة الجنسية إلا أن الدراسة أشارت إلى أن الحجم يلعب دور نفسي لدى الرجل في انه مهم لإتمام العملية الجنسية بنجاح.

وتذكر أن طول العضو الذكري لا يمكن أطالته عن حجمه الذي أنت به , لا بالأدوية ولا بالأعشاب ولا بأي جهاز آخر, لان الأعصاب المرتبطة به تكون غير قابلة للإطالة والحل الوحيد يكون جراحي مع ما تحمله الجراحة من مضاعفات يمكن أن تؤدي إلى العنة وفقدان الانتصاب.

هنالك حالات غير طبيعيه يولد فيها البشر بعضوين بدل عضو ذكري واحد وعادة تحتاج إلى تدخل جراحي لمعالجتها كما أن هنالك حالات يستمر فيها الانتصاب القوي لأكثر من أربع ساعات متواصلة وتحتاج إلى علاج لارتخاء العضلات الملساء والسماح للدم بالعودة إلى الجسم ولعل من أشهر القصص الغريبة حدوث هذه الحالة لشاب إيراني بعد وشم اسم محبوبته على عضوه الذكري وأدى ذلك لخضوعه لعلاج طويل ومكلف حتى يتخلص من حالته الصحية التي سببها الوشم.

لا يحتوي العضو الذكري على العظام أو الغضاريف ويعتمد في حدوث الانتصاب على تدفق الدم إلى داخله بحيث تلعب الصمامات دور في حجزه وعدم السماح له بالعودة للجسم العملية للان ما زالت تحت الدراسة حيث تتحكم فيها الأعصاب الهرمونات والحالة النفسية العقلية للذكر علما أن الدراسات الحديثة تقول أن العظام كانت متواجدة في العضو الذكري وفقدت مع الوقت لعدم الحاجة إليها.

حدوث الاستحلام الليلي مهم لصحة الذكر حيث وجدت الدراسات ان معدل حدوث الانتصاب أثناء النوم بسبب الأحلام هي من 3-5 مرات يوميا والذين لا يحدث لهم الانتصاب أثناء النوم يصابون بمشاكل الضعف الجنسي وضمور العضو الذكري مستقبلا ولاحظ أننا لا نتكلم عن نزول السائل المنوي بل عن الانتصاب.

الطهور للعضو الذكري مهم ولا يتعارض مع الشعور بالمتعة بل على العكس هو من الفطرة ويمنع الكثير من الأمراض التي يمكن أن تنتقل عن طريق الجنس.

لا يمكن الحكم نهائيا على حجم الانتصاب عندما يكون القضيب مرتخي فقد يكون الحجم كبير والانتصاب والطول صغير وقد يكون العكس صحيح أيضاً.

صحة العضو الذكري جزء لا يتجزأ من الصحة العامة: إذ تتأثر القدرة الجنسية وقدرة العضو الذكري على الانتصاب بالصحة العامة للرجل، فعلى سبيل المثال، قد تؤثر زيادة الوزن على إفراز هرمون التستوستيرون مما يؤثر سلبياً على الانتصاب، وكذلك الحال فيما يتعلق بعدم الحصول على قدر كاف من النوم أو الامنتاع عن ممارسة الرياضة.

الرجال وحدهم هم من يهتمون بحجم أعضائهم الذكرية: لا يعد حجم العضو الذكري بأي شكل من الأشكال مقياساً للقدرة الجنسية ولا يزيد كبره من استمتاع النساء بالعلاقة الحميمية أو تجاوبهن خلالها. وعلى عكس الاعتقاد السائد، فإن الكبر الزائد لحجم العضو الذكري قد يصبح مؤلِماً للإناث عند اصطدامه بعنق الرحم، وفقاً لمجلة Women Health الأمريكية المتخصصة في صحة المرأة.

لا توجد علاقة بين مقاس الحذاء وحجم العضو الذكري: إذ أكدت التجارب والدراسات حول العالم غياب أي رابط بين هذين القياسين. وأن كبر حجم قدم الرجل لا يعني بالضرورة كبر حجم عضوه الذكري والعكس صحيح.

يؤثر التدخين سلبياً على أداء العضو الذكري: يوضح د. هاري فيش، طبيب الأمراض التناسلية الأمريكي في مقال نشر على موقع مجلة Women Health أن التدخين يقوم بتضييق الأوعية الدموية مما يؤثر بالتالي على تدفق الدم إلى القضيب عند الانتصاب ويزيد من صعوبة الوصول إليه أو الاحتفاظ به لمدة طويلة، كما أن التدخين عادة ما يقوم بتصغير الانتصاب من 1-3 سم

تمتاز المنطقة المحيطة بالعضو الذكري بالحساسية الشديدة: حتى أنه يمكن القول أن المنطقة الأكثر إثارة أو الـGspot لدى الرجال يوجد في البروستاتا، كما تنطوي منطقة العجان –التي توجد ما بين كيس الصفن وفتحة الشرج- على إمكانية هائلة للإثارة.

لا توجد علاقة طردية بين حجم القضيب أثناء الارتخاء والانتصاب: بمعني إنه لا يمكن التنبؤ بحجم القضيب عند الانتصاب وفقاً لحجمه أثناء الارتخاء، كما يقول د. فيش، إذ يتعلق الأمر بكمية الدم المتدفقة إليه عند الانتصاب. وأشارت دراسة حديثة نشرت في مجلة البحوث الجنسية التي تصدر عن الجمعية الأمريكية للطب النفسي إلى أنه كلما كان حجم القضيب أصغر في حالة الارتخاء، كلما تضاعف حجمه أكثر عند الانتصاب.

لا يوجد كريم أو دواء أو جهاز أو عملية جراحية يمكنها أن تعمل على زيادة حجم القضيب: ذلك لأن حجم القضيب عند الانتصاب يعود كما ذكرنا مسبقاً إلى كمية الدم المتدفقة إليه في هذا التوقيت. لذلك ينصح د. فيش أياً من كان يسعى لزيادة حجم قضيبه بـ”المحافظة على صحة قلبه، لأنها جزء لا يتجزأ من صحة العضو الذكري”، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل الكوليسترول وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين. أما عن المنشطات الجنسية، فهي مؤقتة المفعول ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل متواصل.

في بعض الأحيان، يحتفظ العضو الذكري بانتصابه بعد القذف: وهو أمر يعتمد على قوة تدفق الدم إليه، ومستوى الإثارة الجنسية التي يشعر بها ويعود في بعض الأحيان إلى تناول منشط جنسي، وقد يعني هذا أن صاحبه مازال يرغب في ممارسة العلاقة الحميمية مرة أخرى بعد وقت قصير.

وبوجه عام هناك 5 عوامل مؤثرة في صحة العضو الذكري، وفقاً لدراسة نشرت في مجلة الطب الجنسي التابعة للجمعية الدولية للطب الجنسي ونقلتها مجلة Women Health على موقعها الرسمي، هي:

1- الوزن: فالمحافظة على مؤشر ملائم لكتلة الجسم يؤدي إلى صحة جنسية أفضل، لأن السمنة تتسبب في خفض مستوى هرمون التستوستيرون الذي يلعب دوراً كبيراً في عملية الانتصاب.

2- النوم: فعدم الحصول على قدر كافٍ من النوم أو المعاناة من اضطرابات النوم مثل الأرق أو “الشخير” أو غيرها، يؤثر على عمليات الصيانة البدنية الآلية التي تحدث أثناء النوم للجسم وللعضو الذكري والتي تؤدي إلى الانتصاب الصباحي. إذا لاحظت فقدانك لهذا الانتصاب لأيام متتالية، راجع معدل نومك جيداً قبل اللجوء إلى طبيب.

3- ممارسة الرياضة: لأنها تساعد على زيادة معدل التستوستيرون في الجسم، وكذلك تحسين الصحة العامة والدورة الدموية وبالتالي الانتصاب، وكذلك تقليل السمنة وتحسين الشكل الخارجي للرجل مما ينعكس إيجابياً على جاذبيته وثقته بذاته.

4- إتباع نظام غذائي صحي منخفض الكوليسترول يساعد أيضاَ على زيادة كمية التستوستيرون في الجسم. إذا كنت مصاباً بالسكري، إحرص على تقليل كمية السكريات التي تتناولها والمحافظة على معدل السكر لديك في مستوى مناسب، لأن ارتفاعه يؤثر سلبياً على الأعصاب الموجودة في العضو الذكري وبالتالي الانتصاب.

5- الكحوليات: يؤثر تناول الكحوليات سلبياً على معدل الحساسية للمنبهات الجنسية، وبالتالي على الانتصاب.

تعليق واحد على “معلومات لاول مرة تعرفها عن العضو الذكري .. للرجال فقط

اضف تعليق للنشر فورا