معجون جديد يقضى على حساسية الاسنان

اخبار ليل ونهار – تصيب حساسية الأسنان شخصًا بالغًا واحدًا من بين كل خمسة خلال مرحلة ما من مراحل حياتهم، وهى تصيب الإنسان حال تآكل طبقة المينا الخارجية للأسنان، والتى تحمى فى الأساس طبقة العاج، وهو ما يجعلها تتعرض للمثيرات المختلفة التى تسبب آلام الأسنان، وذلك مثل تناول مشروب ساخن أو حين الاستمتاع بتناول الأيس كريم.

وكشف مؤخراً فريق من الباحثين بجامعة تايوان الوطنية، عن أمل جديد قد يقضى تماماً على حساسية الأسنان، ويجعلها شيئاً من الماضى، حيث تمكنوا من تطوير معجون جديد لعلاج حساسية الأسنان، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وأشار الباحثون، أن المعجون الجديد يحاكى عمل مينا الأسنان ويقضى على الآلام التى يعانى منها هؤلاء الأشخاص، والمثير أيضاً أن مفعوله يدوم حتى 70 يوماً، وهو سيحد تماماً من معاناة مرضى حساسية الأسنان ويجعلهم يعيشون حياة طبيعية تماماً.

وأضاف الباحثون، أن هذا المعجون قد يساهم أيضًا مع مرور الوقت فى علاج طبقة المينا المتآكلة، وعلى أقل تقدير فهو يعتبر حلاً رائعًا وطويل المدى لمشكلة حساسية الأسنان، حيث تستمر فاعليته لمدة 70 يومًا.

وتابع الباحثون، في البحث، الذي نشر بالمجلة العلمية “American Chemical Society Nano”، أن الاختبارات التى أجريت على الكلاب أثبتت فاعلية هذه المعجون فى تغليف الأسنان، ومنع تعريض طبقة العاج للمثيرات الخارجية التى تسبب حساسية الأسنان.

اضف تعليق للنشر فورا