مظاهرات حاشدة تجوب شوارع المطرية

اخبار ليل ونهار – خرجت مظاهرات ومسيرات حاشدة تجوب شوارع ‫‏المطرية الجانبية بمحيط “مسجد الرحمن” للمطالبة بإسقاط حكم العسكر، بمشاركة عدد من القوى والحركات الثورية.

وكانت قد شهدت المطرية بالقاهرة، مقاومة شديدة نالت اعجاب المصريين، على مدار اليومين الماضيين واجهتها قوات الشرطة بالرصاص الحي والخرطوش والغاز المسيل للدموع. وسقط خلال الاشتباكات أمس الأول 13قتيلاً، بحسب تصريحات للمتحدث باسم وزارة الصحة، من إجمالي 23 قتيلاً في مختلف مدن البلاد.

وجاء ذلك في الوقت الذي دعت فيه حركة “6 إبريل”، المتظاهرين للنزول والتواجد في المطرية أمام مسجد الرحمن الرحيم، للتظاهر ضد النظام تحت شعار “يسقط يسقط حكم العسكر”.

وحذرت صفحة “مطرية ضد الانقلاب” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، جميع الثوار القادمين من خارج المطرية الابتعاد عن ميدان ‫المطرية والتوجه إلى شارع الحرية من الشوارع التالية: “المسلة – الرشاح – التعاون – التروللي”.

وكانت قوات الشرطة كثفت من انتشارها بميدان المطرية تحسبًا للمظاهرات التي دعت إليها قوى وحركات ثورية لليوم الثالث على التوالي.

‏وقال شاهد عيان، إن “قوات الشرطة تعتقل المارة بالميدان”، موضحًا أن “المتظاهرين سيتجمعون أمام مسجد الرحمن، على أن تقتصر المشاركة على الرجال فقط، بحسب تعليمات المنظمين للمسيرة”.

إلا أن صفحة لمطرية ضد الانقلاب” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أعلنت تغيير مكان الفاعلية لانتشار “البلطجية والداخلية أمام مسجد الرحمن” الذي كان من المتوقع الحشد إليه وبسبب حالات الاعتقال العشوائية بشارع المطراوي أمام شاليمو.

وقال مصدر بـ “التحالف الوطني لدعم الشرعية” المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي إن قتيلاً سقط خلال اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن أمس في حي المطرية، إلا أن متحدثًا باسم وزارة الصحة نفى وصول أي حالات وفاة أمس.

تعليق واحد على “مظاهرات حاشدة تجوب شوارع المطرية

اضف تعليق للنشر فورا