السيسي الجيش

مصر تغرق في الدماء مع العسكري عبدالفتاح السيسي

أخبار ليل ونهار – كانت جملة دومًا يرددها من يبحث عن حاكم عسكري لمصر بمقولة «البلد مينفعش يحكمها إلا رئيس بخلفية عسكرية» وبعدما جاء صاحب أكبر خلفية عسكرية وزير الدفاع السابق والرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، تساءل النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، عما وصل له الحال تحت حكم السيسي.

فبعد إغتيال النائب العام هشام بركات، ليكون أول نائب عام يتم إغتياله في تاريخ مصر، إستيقظ الشعب المصري اليوم على أخبار مقتل جنود وضباط من القوات المسلحة بعد هجمات شرسة في سيناء، لتعلن القوات المسلحة أنها تمكنت من قتل 100 شخص في سيناء، بجانب قيام قوات الشرطة بإقتحام شقة وقتل 8 من قيادات الإخوان المسلمين في 6 أكتوبر، لتتحول مصر إلى ساحة قتال لا مكان فيها للعدالة.

يذكر أن سيناء لا تتوقف عن نزيف الدماء منذ تولى السيسي رئاسة مصر، حيث وقعت الأحداث التالية في ظل حكمه:

28 يونيو 2014 مقتل 4 شرطيين، تابعين لقوات الأمن المركزي برصاص مسلحين مجهولين، بمنطقة الشلاق، بمدخل مدينة رفح (شمال سيناء).

13 يوليو 2014 مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين من قوات الأمن فى إطلاق صاروخين على معسكر أمنى بضاحية السلام بالعريش (شمال سيناء).

25 يوليو 2014 مقتل 2 من مسؤولي الشرطة، برصاص مجهولين في منطقة الشلاق (شمال سيناء)، عندما اعترض مسلحون طريق سيارة خاصة كانت تقلهما.

2 سبتمبر 2014 مقتل ضابط و10 جنود في انفجار لغم أرضي في مدرعة قوة أمنية تستقل مدرعة لتفقد الحالة الأمنية بطريق الشيخ زويد – رفح (شمال سيناء).

16 سبتمبر 2014 مقتل 6 من رجال الأمن وإصابة اثنين آخرين، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بجوار إحدى المدرعات على طريق رفح – العريش (شمال سيناء).

17 أكتوبر 2014 مقتل شرطيين وإصابة 8 آخرين، في تفجير عبوة ناسفة، استهدف دورية أمنية بالعريش (شمال سيناء).

19 أكتوبر 2014 مقتل 6 من عناصر الجيش وأصيب 5 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي مدينة العريش.

24 أكتوبر 2014 استهدف مسلحون مجهولون نقطة تفتيش تابعة للجيش، بمنطقة “كرم القواديس” التابعة لمدينة الشيخ زويد؛ ما أسفر عن سقوط 26 قتيلا وأكثر من 28 مصابا.

31 أكتوبر 2014 إصابة 6 من رجال القوات المسلحة أثناء تنفيذ إحدى مهام مكافحة الإرهاب على طريق (العريش – المطار) بمنطقة المحاجر بمدينة العريش بعد استهداف إحدى المركبات لإطلاق قذيفة (آر. بى .جى).

25 ديسمبر 2014 مقتل عسكريين من قوة قطاع تأمين شمال سيناء، هما نقيب محمد أحمد شتا ، وجندى محمود ربيع عبد العزيز، الذين تم استهدافهما أثناء أدائهم لواجبهم فى تنفيذ دورية تأمين على طريق مطار العريش.

11 يناير 2015 مسلحون مجهولون يختطفون ضابط الشرطة أيمن الدسوقي بقوات أمن المواني بسيناء، ثم يعلنون قتله لاحقا. 15 يناير 2015 مقتل عسكري يدعي هاني البلتاجي إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء أداء واجبه بمنطقة الخروبة بمدينة العريش.

29 يناير 2015 استهدفت 3 تفجيرات متزامنة، مقارا أمنية وعسكرية بمدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، في حادث يعد هو الأكبر كما من حيث عدد الضحايا ونوعا من حيث تزامن التفجيرات، بين سلسلة الحوادث التي شهدتها سيناء منذ الإطاحة بمبارك.

اضف تعليق للنشر فورا