الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

مصر تدفع 90 مليون جنيه تعويض عن كل راكب في الطائرة الروسية

اخبار ليل ونهار – مصر تدفع 90 مليون جنيه تعويض عن كل راكب في الطائرة الروسية

لم تكن فقط مجرد طائرة وسقطت او اسقطت بمعنى ادق، ولكنها كانت سلسلة من الاحداث تسببت في العزلة الدولية لمصر، وخسائر فادحة في الاقتصاد المصري الذي يعاني بشدة بعد وصول سعر الدولار الى 8.50 جنيه.

ولم يتوقف الامر عند اجلاء السياح الروس من مصر، ومنع الطيران المصري من التحليق في سماء روسيا، بل من المقرر ان تدفع مصر تعويضات مالية ضخمة عن كل سائح لقى حتفه

ووفقا لوسائل إعلام روسية، إنه في حال ثبوت أي تقصير من السلطات المصرية، عقب حادث الطائرة الروسية 31 أكتوبر الماضي، يصبح من حق السلطات الروسية مطالبة مصر بتعويضات لذوي الضحايا.

وحسب معاهدة مونتريال، تدفع الخطوط الجوية عادة تعويضاً عن كل مسافر متوفى بمعدل 150 ألف دولار لكن هذه القيمة قد تصل إلى 3 ملايين دولار لكل ميت إذا أثبت ذووه أمام القضاء أن الشركة قصرت باتباع معايير الأمن والسلامة.

الا ان بعض المحامين المتخصصين، اكد إن قيمة تعويضات الطائرة الروسية ستصل إلى 10 ملايين دولار للشخص الواحد (مايقارب 90 مليون جنيه) ، لأنه عادة ما تكون كل طائرة مؤمنة بقيمة تصل إلى 2.5 مليار دولار لدى شركات التأمين.

وتختلف المسببات لتحطم أي طائرة، من أعمال “إرهابية” إلى مشاكل تقنية وحتى أخطاء فردية، لكن الأكيد أن الخسارة كبيرة وتتقاسم أعباءها شركة الطيران وشركات التأمين.

ووفقا لتقرير صادر عن شركة “أسند” Ascend الاستشارية، التي ترصد صناعة الطيران المدني، تراجعت مطالب التعويضات من 2.2 مليار دولار عام 2010 إلى 1.2 مليار دولار في 2011.

ويعود انخفاض المطالبات إلى حقيقة أن غالبية حوادث الطيران المميتة وقعت في بلدان نامية، حيث تكون التعويضات أقل مقارنة بمواطني البلدان الغربية والمتطورة.

تعليق واحد على “مصر تدفع 90 مليون جنيه تعويض عن كل راكب في الطائرة الروسية

اضف تعليق للنشر فورا