حزب مصر القوية

«مصر القوية» بعد قصف السيسي لليبيا: ما مصير مئات الآلآف من المصريين في ليبيا

أخبار ليل ونهار – قال المتحدث الرسمي باسم حزب مصر القوية، أحمد إمام، في تعليقه على الضربات الجوية التي شنتها القوات المسلحة المصرية على بعض معسكرات تنظيم «داعش» داخل الأراضي الليبية: «إنه من المؤكد وجود رد فعل مناسب للجريمة البشعة التي تم ارتكابها في حق المصريين».

وقال إمام، في تصريحات صحفية، متسائلا: «هل وضعنا في حساباتنا عند اتخاذ مثل هذا القرار ردود الأفعال الأخرى التي يمكن أن تحدث جراء هذه الضربات، مثل مصير مئات الآلآف من المصريين الذين يعيشون في ليبيا، وكيفية الحفاظ على أرواح الرعايا وإجلائهم بشكل يضمن سلامتهم؟».

وأضاف، «هل توقيت الضربة مناسب في ظل التعامل مع ملف معقد لحدونا مع ليبيا، أم أن هناك حسابات أخرى كاستخدام الحدث كوسيلة للإلهاء عن تجاوزات أخرى؟ قائلا: «أتخيل أنه في غضون 12 ساعة فقط من الأحداث عندما تم اتخاذ القرار لم يأخد حقه من الدراسة»، على حد تعبيره.

وطالب المتحدث الرسمي باسم مصر القوية، العميد محمد سمير عبدالعزيز المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، بـ«توضيح نتائج الضربة الجوية بكل تفاصيلها، ومدى دراسة السلطة لهذا القرار بكل احتمالاته، أم أنه سيفتح علينا جبهات جديدة،»، على حد قوله.

اضف تعليق للنشر فورا