جندي، عسكري، مجند، القوات المسلحة المصرية، الجيش المصري، دبابة, سيناء, عساكر, مجندين, الجندي المصري

مصرع 12 مجند وإصابة 19 في هجوم على 3 أكمنة في سيناء

اخبار ليل ونهار – في عملية هجوم جديدة على عدة كمائن عسكرية، شنت عناصر تنتمي لتنظيم “انصار بيت المقدس”، فجر اليوم، هجوم مسلح، استهدفت فيه 4 اكمنه امنيه، في توقيت واحد، اثنين منهم بمدينه الشيخ زويد والاخرين في رفح، مستخدمين قذائف “الار بي جي” والاسلحه المتوسطه، مما دعا لاشتباكهم مع القوات.

وقال مصدر امني، ان الهجوم استهدف كميني “الوفاق” و”ولي لافي”، جنوب رفح، وكميني “قبر عمير” و”الخروبه”، جنوب الشيخ زويد، حيث اطلقت العناصر قذائف “الار بي جي” تبعها اطلاق نار مكثف من اسلحه ثقيله، وردت عليهم القوات بتلك الاكمنه حتي دارت اشتباكات عنيفه، اسفرت في النهايه عن سقوط 12  من قوات الجيش، واصابه 11 اخرين، بينما قتل 15 مسلحا في تلك المواجهات.

واغلقت قوات الجيش الطريق الدولي “العريش – رفح”، وبعض الطرق بالشيخ زويد، بالاكمنه الامنيه ، عقب الهجوم الذي استهدف تلك الاكمنه الامنيه.

وقد أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء أن حصيلة الهجمات على ارتكازات أمنية بمناطق الخروبة وقبر عمير والشيخ زويد، على الطريق الدولى العريش رفح بشمال سيناء تسببت فى مصرع 10 جنود، تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكرى، وقد ارتفع عدد القتلى من الجنود الى 12 جنود بعد مصرع 5 جنود مصابين.

وأضاف مصدر طبى، أنه وصل إلى مستشفى العسكرى 19 جنديا مصابًا، جراء إصابتهم فى الحادث بالعريش.

ومن جانبه، قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى إن اشتباكات وقعت فجر اليوم الخميس بين مجموعات من العناصر “الإرهابية”، وبعض الكمائن الأمنية بمدينتى العريش والشيخ زويد فى توقيت متزامن، مما أسفر عن مصرع 15 عنصرا “إرهابيا” وإصابة آخرين، فضلاً عن استشهاد خمسة “أبطال” من عناصر التأمين وإصابة البعض الآخر، حسب نص البيان.

وتابع المتحدث العسكرى أنه جارى تنفيذ أعمال التمشيط والمطاردة لتصفية باقى العناصر “الإرهابية”.

بيانـــــوقع فجر اليوم 2 / 4 / 2015 إشتباكات بين مجموعات من العناصر الإرهابية وبعض الكمائن الأمنية بمدينتى العريش وال…

‎Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on‎ 2 أبريل، 2015

اضف تعليق للنشر فورا