غرق، غريق، بحر، البحر، النيل, انتحار

مصرع 14 مواطن غرقا وصعقا في البحيرة بعد غرق قرى كاملة

اخبار ليل ونهار – مصرع 10 مواطنين غرقا في البحيرة بعد غرق قرى كاملة

لقى 14 مواطن مصرعهم، بينهم عدة اشخاص لقوا مصرعهم غرقا بعد دخول مياه الأمطار منازلهم أثناء نومهم، بقرية عفونة والشجاعة بوادى النطرون والنوبارية في البحيرة فجر اليوم، ولقي 3 آخرين صعقتهم الكهرباء، فيما أصيب 27 آخرين، وتم نقل الجثث لمشرحة مستشفى وادى النطرون.

وقد تسببت الأمطار والسيول فى انهيار الطريق المؤدى لقرية عفونة، والذى يصل بينها وبين الطريق الدولى وادى النطرون- العلمين، وأدى إلى عزل القرية وسكانها عن المنطقة بالكامل. وأكدت مصادر مطلعة، غرق نحو 80 منزلا بالقرية بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة.

وكانت قد تعرضت المدن والقرى الساحلية شمالي مصر لموجة من الأمطار الغزيرة، أدت إلى غرق بعض القرى، وإغلاق الطرق، وانقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق.

وقال المتحدث باسم المحافظة، وهدان السيد، إن الأمطار الرعدية الغزيرة المصحوبة برياح شديدة أسفرت عن تجمع كبير للمياه في الشوارع الرئيسية.

وفي الإسكندرية، تسببت الأمطار في غرق الشوارع والميادين الرئيسية، الأمر الذي شل حركة المرور. وطالبت سعاد الخولي، محافظ الإسكندرية بالإنابة، المواطنين بالتزام بيوتهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وقررت جامعة الإسكندرية تعطيل الدراسة يوم الأربعاء بعد غرق حرم الجامعة وقاعات المحاضرات، وتعذر وصول الطلبة إلى كليات الجامعة. كذلك ألغيت الدراسة في مدارس المحافظة.

ودفعت قوات الحماية المدنية التابعة للقوات المسلحة بحوالي 16 سيارة لرفع المياه من شوارع الإسكندرية، ابتداء من فجر الأربعاء.

وتوقفت حركة الملاحة والصيد في عدد من المدن والقرى الساحلية، وإغلاق ميناءي البرلس وبلطيم بمحافظة كفرالشيخ.

كما انقطع التيار الكهربائي عن بعض مناطق محافظة الدقهلية.

وكانت الإسكندرية قد تعرضت لموجة مماثلة من الطقس السيء في أكتوبر الماضي، تسببت في مصرع ستة أشخاص غرقا أو صعقا بالكهرباء. وغرق عدد من البيوت والمنشآت العامة والحكومية.

وأُقيل محافظ الإسكندرية إثر الموجة السابقة. كما أمر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الأزمة.

وعادة ما تتعرض الإسكندرية لموجات من الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، يسميها السكان “نوات” خلال فصلي الخريف والشتاء، لكن لم يكن هناك اي استعداد لمواجهة هذه الامطار والسيول من جانب المسئولين.

تعليق واحد على “مصرع 14 مواطن غرقا وصعقا في البحيرة بعد غرق قرى كاملة

اضف تعليق للنشر فورا