حبس، الحبس، سجن، السجن، اعتقال، معتقل، المعتقل، معتقلين

مصرع محتجز بالتعذيب في قسم رشيد.. الاهالي تتظاهر وتحاول اقتحام القسم

اخبار ليل ونهار – تظاهر العشرات من أهالى مدينة رشيد بالبحيرة، احتجاجًا على مقتل مواطن داخل حجز مركز الشرطة خلال فترة حبسه احتياطيا للتحقيق معه، بعد تعذيبه بالضرب من قبل ضباط مركز شرطة رشيد.

وقد حاول عددا من المتظاهرين اقتحام قسم الشرطة، ورفع المتظاهرون صورا للضحية مطالبين بالقصاص للقتيل الذى لقى مصرعه داخل حجز القسم واتهموا ضابطا وأفراد شرطة بالتعدى عليه بالضرب حتى وفاته.

وباشر فريق من نيابة شمال دمنهور الكلية ضم كل من المستشار على حسن رئيس نيابة رشيد والمستشارين حسام أبوشليب وحازم الكحيلى رئيسا نيابة شمال دمنهور بإشراف المستشار عبد العزيز عليوة المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، التحقيقات والاستماع لأقوال باقى أفراد مركز شرطة رشيد فى قضية وفاة محبوس احتياطيا داخل محبسه واتهام عائلته لضباط وأفراد الشرطة بتعذيبه داخل مركز شرطة رشيد.

وأمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة ضابط الشرطة ”محمد ع ع”، 2 مخبرين من قوة مركز شرطة رشيد إلى محكمة الجنايات جاء ذالك عقب توجيه النيابة العامة بإشراف المستشار سعيد عبد المحسن المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية تهم استعمال القسوة للضابط والأفراد وضرب أفضى إلى الموت، خاصة وأن الصفة التشريحية للمجنى عليه جاءت لتؤكد أن المجنى عليه توفى متأثرا بجراحه التى أدت إلى نزيف داخلى جراء الاعتداء عليه من الضابط وأفراد الشرطة المتهمين.

كما أحال النائب العام 6 من أهالى المجنى عليه للجنايات بتهم مقاومة السلطات والتعدى على موظفين عموم بالسب والقذف ومحاولة تهريب المتهم.

كما تباشر النيابة العامة أيضا التحقيقات مع المتهمين فى بلاغات أخرى من المحابيس داخل مركز رشيد اتهموهم أيضا باستعمال القسوة ضدهم.

وكانت مدينة رشيد بمحافظة البحيرة قد شهدت يوم 5 من الشهر الجارى تجمهر العشرات من أهالى متهم بمقاومة سلطات أثناء ضبطه بحوزته سلاح نارى ، توفى بعد شعوره بإعياء بمستشفى رشيد العام ، أمام ديوان مركز الشرطة و تم تفريقهم باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع ، وأسفر ذلك عن إصابة 4 أشخاص تم نقلهم للمستشفى العام .

ومن جانبه قال مصدر أمنى أن أحداث الواقعة ترجع ليوم 1 من الشهر الجارى أثناء قيام ضباط المباحث بدائرة مركز شرطة رشيد ، بحملة أمنية لضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية ، تم ضبط ” ا.ا.ح” عاطل ومقيم مركز رشيد متلبسًا بحيازته سلاح نارى طبنجة عيار 9 ملى مطموسة الأرقام وبداخل خزينتها 4 طلقات من ذات العيار قام بالاستغاثة بأهليته وذويه لمحاولة تمكينه من الهرب.

وأوضح المصدر، أن القوات تمكنت من ضبطه وضبط عدد من أقاربه لاتهامهم بمحاولة تمكينه من الهرب، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6237 لسنة 2015 جنح مركز شرطة رشيد، وبعرضهم على النيابة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات و تم التجديد لهم خمسة عشر يوما.

الاهالي ترفع صورة ضيحة التعذيب داخل قسم الشرطة
الاهالي ترفع صورة ضيحة التعذيب داخل قسم الشرطة

تعليق واحد على “مصرع محتجز بالتعذيب في قسم رشيد.. الاهالي تتظاهر وتحاول اقتحام القسم

اضف تعليق للنشر فورا