الفقر، الغلاء في مصر, السيسي, الغضب, اخبار مصر, المصريين, ارتفاع الاسعار, الظلم, طوابير, ازمة السكر, ازمة الارز, ثورة الغلابة, الفقر في مصر, الغضب

توقف اشهر مصانع الحلوى والكيك في مصر بعد مصادرة الداخلية لمخزون السكر لديها

اخبار ليل ونهار. توقف اشهر مصانع الحلوى والكيك في مصر بعد مصادرة الداخلية لمخزون السكر لديها

في كارثة اقتصادية جديدة في مصر، توقفت اشهر مصانع الحلويات والكيك والبسكويت في مصر، عن العمل بعد قيام وزارة الداخلية المصرية بمصادرة مخزون السكر لديها الذي كان يستخدم في الانتاج، وذلك في محاولة من الحكومة المصرية لحل ازمة السكر وتوفيره للمواطنين، فما كان منها الا ان قامت بالاستيلاء على مخزون السكر وتخريب المصانع وتشريد العمال، بالاضافة الى تخوف المستثمرين من الدخول في اي مشروعات جديدة.

فيديو.. انتشار حملات مقاطعة محلات المسيحيين عقابا على دعمهم للسيسي

يذكر ان مصر تعيش حاليا ازمة سكر طاحنة، بعد ان وصل سعره الى 20 جنيها، مع اختفاءه من الاسواق بالرغم من ارتفاع سعر، وذلك بالتزامن مع ازمة الارز.

وكان قد وجه اللواء حسنى زكى، مساعد وزير الداخلية ومدير الادارة العامة لشرطة التموين، بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق، لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

بعد فيديو سائق التوك التوك.. رجل صعيدي يزلزل مصر برسالة الى السيسي

وشدد مساعد وزير الداخلية على استهداف مخازن محتكرى السلع الغذائية من التجار الجشعين الذين يحاولون السيطرة على السلع الغذائية لتعطيش السوق وخلق الهيمنة السوقية، حسب زعمه.

الفيديو الذي أبكى المصريين قبل ثورة الغلابة 11/11

مصانع مولتو تتوقف عن الانتاج:

اكدت مصادر بمصنع إيديتا في بني سويف، إن الإنتاج توقف في المصنع، بسبب مصادرة خامات الإنتاج من السكر.

وقالت إيديتا التي تملك تراخيص محلية لإنتاج علامات منها توينكيز وهوهوز وتايجر تيل في بيان إن قطاع الحلويات يمثل أربعة بالمئة فقط من إجمالي إيراداتها.

وتمتلك إيديتا أربعة مصانع في مصر بما في ذلك مصنعها ببني سويف.

وقال المحللون، إن غلق المصانع لن يؤثر كثيرا على أرباح الشركة لكنه يبعث برسالة سلبية إلى المستثمرين الأجانب الذين تحتاجهم مصر لمعالجة نقص الدولار الذي يعد السبب الرئيسي لأزمة السكر.

بالفيديو.. تعليقات صاروخية بعد اشتعال الدولار فوق 16 جنيها

يذكر ان من اشهر منتجات مصنع ايدينا هو كرواسون مولتو الشهير، والعديد من المنتجات الاخرى في الاسواق المصرية.

وأضافت المصادر، أن المصنع مسجل في بورصة القاهرة ولندن تداول عام.

وكانت شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» ربحت 149 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، محققة مبيعات بقيمة 1.044 مليار جنيه.

وأضافت «إيديتا» وهي إحدى أكبر شركات الصناعات الغذائية في البلاد، في بيان لها اليوم 24/10/2016، أن «توقف خطوط الإنتاج في مصنع بني سويف مؤقت لحين الإفراج عن مخزون السكر بما يسمح بمزاولة الإنتاج».

هل مصر بنت عم الصومال حقا ؟.. فيديو صادم

وانخفض سهم الشركة 6.5 في المئة إلى 7.52 جنيه، صباح اليوم الاثنين، ليسجل أدني مستوى له، منذ أبريل 2015.

كانت وزارة التموين ، قررت التحفظ على ألفي طن سكر، بدعوى أن الشركة لم تقدم فواتير أصلية بكميات السكر المخزنة لديها بمصنعها في محافظة بني سويف.

وقالت منة الله شمس الدين مدير علاقات المستثمرين وتطوير الأعمال في الشركة، «قدمنا جميع الوثائق الأصلية والفواتير الخاصة بالسكر للوزارة. المصنع متوقف الآن بسبب التحفظ على السكر البالغ ألفي طن والذي يكفي الشركة لمدة ثلاثة أسابيع. هذه كمية طبيعية»، بحسب «رويترز».

شاهد ايضا

بالفيديو.. السر الحقيقي وراء حذف فيديو سائق التوك توك

اضف تعليق للنشر فورا