تلميذ، تلاميذ، طالب، طلاب، التعليم، تعليم، مدرس، مدرسة، مدارس، الدراسة، العام الدراسي، نتائج الشهادات ، طلبة، طلاب ، امتحانات ، نتيجة الشهادة ، الاستعلام عن النتيجة

مصاريف الدراسة للعام الدراسي الجديد

اخبار ليل ونهار – مصاريف الدراسة للعام الدراسي الجديد 2015 – 2016

قام الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم بحكومة تسيير الأعمال، بإصدار قرار وزاري بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية، وأثْمَان أدلة التقويم التى تُحَصَّل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم للعام الدراسى 2015 – 2016.

ونص القرار رقم (349) بتاريخ 13/9/2015 على عدم جواز تحصيل أى نوع آخر من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.

الرسوم الدراسية كالآتى:

رياض الأطفال 45 جنيهًا

المرحلة الابتدائية 60 جنيهًا

المرحلة الإعدادية 65 جنيهًا

التعليم الثانوى العام 85 جنيهًا

ونص القرار على أنه إذا تخلف التلميذ أو انقطع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة عشرة أيام متصلة أو منفصلة فى مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة بمصروفات؛ تُحصَّل من ولي أمره غرامة مقدارها عشرة جنيهات، إذا لم يتقدم للمدرسة بعذر مقبول خلال أسبوع من استلامه إنذار الانقطاع، وتكرر هذه الغرامة باستمرار تخلف الحضور كل عشرة أيام.

وينص القرار أيضًا على أن يحصّل رسم إعادة قيد من طلاب المدارس الثانوي العام الرسمى (عربي – لغات) أو الخاصة بمصروفات، مثل العام الماضى، وهى:

54 جنيهًا عند إعادة قيد الطالب، الذي يفصل بسبب استنفاد مرات الرسوب بما لا يجاوز ثلاث مرات فى المرحلة.

29 جنيهًا عند إعادة قيد الطالب، الذى يفصل بسبب تغيبه خلال السنة الدراسية بغير عذر تقبله إدارة المدرسة مدة تزيد على خمسة عشر يوما متصلة، أو ثلاثين يوما منفصلة، ولا تجوز إعادة القيد أكثر من مرة فى ذات السنة الدراسية وأكثر من مرتين فى المرحلة كلها.

ونص القرار على إعفاء عدد من الفئات من سداد الاشتراكات والخدمات الإضافية وخدمات التجريب والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية.

وأوضح القرار أن تلك الفئات هى: أبناء الشهداء، أبناء الأسر المستفيدة من المساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى من تلاميذ المدارس الحكومية، الطلاب يتامى الأب، أبناء المرأة المعيلة ومهجور العائل والمطلقة وأبناء المكفوفين، وذوى الاحتياجات الخاصة، وأبناء المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين، وأبناء مصابى الثورة بعد تقديم المستندات الدالة، أبناء مصابى العمليات الحربية بعجز كلى أو جزئى والمفقودين فى الحرب، أبناء ضحايا الأحداث الإرهابية العائدين من الدول التى تعرضت لهجمات إرهابية، طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بمحافظة البحر الأحمر.

اضف تعليق للنشر فورا