البابا تواضروس الثاني، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الاقباط، المسيحيين

مشاجرات وشغب بين الاقباط تجبر تواضروس على انهاء العظة الاسبوعية

اخبار ليل ونهار – شهدت كلمة تواضروس،  بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مشاجرات وشغب اجبرت تواضروس على انهاء عظته الاسبوعية، وذلك بعد ان طالب عددا من الأقباط، داخل الكنسية بأحقيتهم في الزاوج الثاني، الأمر الذي أدي الي نشوب مشاجرات وشغب داخل المقر وانسحاب البابا.

وقد أصدرت المجالس الإكليريكية الإقليمية للأحوال الشخصية بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانا بخصوص ما وصفه بالتجاوزات التى صدرت من بعض الأشخاص فى اجتماع البابا أمس.

وأعرب البيان الذى وقعه الأنبا باخوم أسقف سوهاج ورئيس المجلس الإكليركى للوجه القبلى والأنبا دانيال أسقف المعادى ورئيس المجلس بالقاهرة والجيزة والأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة ورئيس المجلس الإكليركى للإسكندرية والوجه البحرى عن استيائه مما حدث فى اجتماع الأربعاء مؤكدا على جهود قداسة البابا الإيجابية للتعامل مع مشكلات الأحوال الشخصية ، لافتا إلى ضرورة الرجوع إلى القنوات الشرعية كوسيلة للتعبير عن الرأى.

وأكد البيان أن البابا قسم أماكن الأحوال الشخصية لست دوائر لتسهيل العمل بها بالإضافة إلى إعداد لائحة جديدة للأحوال الشخصية ولمساعدة المحاكم فى تلك الإجراءات.

وشدد البيان على أن قداسة البابا عمل على تدريب القيادات الجديدة على شئون الأحوال الشخصية حسب قرار المجمع المقدس.

واختتم البيان: بينما قداسة البابا يقوم بتلك الجهود تحدث تلك الأوضاع المؤسفة التى جرت أمس مطالبًا الشعب القبطى بالتعبيرعن رأيه بحرية دون اللجوء للشغب.

اضف تعليق للنشر فورا