محمد سلطان يغادر مطار القاهرة بعد تنازله عن الجنسية المصرية

اخبار ليل ونهار – كشف مصدر أمنى بمطار القاهرة، أن محمد سلطان، نجل القيادى الإخوانى الدكتور صلاح سلطان، غادر مطار القاهرة، منذ قليل، بعد الإفراج عنه ، متوجهاً إلى نيويورك.

حيث تم السماح لمحمد سلطان بالمغادرة بعد تنازله عن الجنسية المصرية، لافتاً إلى أنه يحمل جواز سفر أمريكيا.

شاهد ايضا

بالصور.. شاهد اول مافعله محمد سلطان عند وصوله امريكا

وقد أعلن عمر سلطان شقيق محمد سلطان، المتهم فى قضية مايعرف بغرفة عمليات رابعة العدوية، والصادر ضده حكم بالمؤبد، إخلاء سبيل محمد سلطان بعد تنازله عن الجنسية المصرية، فيما أكد مصدر أمنى بالمطار أنه تم السماح له بالمغادرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية التى تدخلت لترحيله، فى الوقت الذى قالت فيه هيئة الدفاع عن الإخوان، إن الحكم الصادر ضده تم إسقاطه بمجرد ترحيله.

وقال عمر سلطان، فى بيان عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، “بفضل الله ومنته، يسرنا أن نؤكد أن محمد سلطان عائد إلينا بعد القبض عليه منذ سنتين، عقب جهود طويلة، استطاعت حكومة الولايات المتحدة أن تؤمن ترحيل محمد إلينا”.

وأضاف عمر سلطان، “نحن وإلى الأبد مدينين لكل الأشخاص الذين بذلوا جهدا لضمان خروجه، والأغلب الذين لم يلتقوا بمحمد قط. حتى تشهدوا، أنه اجتمع جميع الأشكال، والديانات، والانتماءات السياسية، والأجناس، ليرسموا للعالم سنة الاجتماع تحت قضية إنسانية، ونشكركم جميعا جزيل الشكر على ذلك”.

وتنازل محمد سلطان عن جنسيته المصرية مقابل إخلاء سبيله، حيث كشفت وكالة الأناضول للأنباء، أن محمد سلطان نجل القيادى الإخوانى صلاح سلطان المتهم فى قضية غرفة عمليات رابعة، تنازل اليوم عن جنسيته المصرية، وأنه تم إخلاء سبيله وترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية التى يحمل جنسيتها.

وأكد مصدر أمنى بالمطار أن “محمد سلطان” أنهى إجراءات سفره بجواز سفر أمريكى، وذلك على متن طائرة الخطوط المصرية المتجهة إلى فرانكفورت بدون أى تدخل من الجهات الأمنية، حيث من المقرر أن يستقل من فرانكفورت طائرة إلى نيويورك.

سلطان مع ابنه محمد
سلطان مع ابنه محمد
سلطان في حوار ابوي مع ابنه محمد
سلطان في حوار ابوي مع ابنه محمد

اضف تعليق للنشر فورا