الشيخ محمد جبريل

اوقاف السيسي تمنع جبريل وحسان والمعصراوى والواعر من التراويح والخطب

اخبار ليل ونهار. اوقاف السيسي تمنع جبريل وحسان والمعصراوى والواعر من التراويح والخطب

في حين ينتظر المصريين شهر رمضان المعظم، للاقبال على صلاة التراويح، وراء عدد من الائمة المعروفين وابرزهم الشيخ محمد جبريل، وغيرهم من ائمة ودعاة، حذرت وزارة الأوقاف جميع العاملين بها من تمكين أى شخص غير مصرح له بالخطابة من صعود المنبر أو إعطاء أى دروس بالمساجد سواء فى التراويح أو التهجد أو بأى وقت آخر.

وقد نبهت اوقاف السيسي، على القائمين على المساجد بمنع عدد من الشيوخ من إمامة المصلين فى التراويح ومنهم «محمد جبريل ، ومحمد حسان، وأحمد عيسى المعصراوى، شيخ عموم المقارئ المصرية السابق».

شاهد ايضا

فيديو .. محمد جبريل يدعو على السيسي وجنوده

وحذرت «الأوقاف» فى منشور تم تعميمه على جميع مديريات الجمهورية، أئمة المساجد الكبرى من تمكين أى شخص كان من صعود المنبر أو إعطاء أى دروس بالمسجد حتى لو كان مصرحًا له بالخطابة ما لم يحمل خطابًا موجهًا من المديرية ومعتمدا من رئيس القطاع الدينى. وأكدت أنها ستفعّل بقوة وحسم الضبطية القضائية لكل من تسول له نفسه ذلك، وستتخذ إجراءات إدارية قوية تجاه أى مسؤول بالمسجد يُمكّن غير المصرح له بالخطابة فيه من العمل الدعوى به أو يقصّر فى واجبه الوظيفى خاصة فى رمضان.

شاهد ايضا

محمد جبريل: لايوجد دولة.. والبقاء لله في مصر

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بالوزارة، إنه سيتم تكثيف الحملات التفتيشية فى كل ما يتصل بشؤون المساجد من أداء الدروس، وتعليمات صلاة التراويح ، ونظافة المساجد.

وقد طالبت الوزارة جميع الأئمة، بضرورة الالتزام بالوقت المحدد للخطبة ما بين 15-20 دقيقة، وعدم تجاوز هذا الزمن المحدد، مع الالتزام بموضوع الخطبة الموحد، وعدم تجاوز درس التراويح 10 دقائق بأى حال من الأحوال، وعدم السماح باستخدام صحن المسجد فى أى موائد على الإطلاق.

شاهد ايضا

بالفيديو.. جبريل يدعو على الظالمين في ليلة القدر.. واوقاف السيسي تمنعه

جبريل ودعاءه على الظالمين

لعل من اشهر الامور التي يفضلها المصريين في الشيخ محمد جبريل، هو دعاءه المميز والشامل، والذي يتطرق الى تفاصيل الحياة في مصر، والظلم والفقر والغلاء، ودعاءه على الفاسدين والظالمين، وهو الامر الذي ازعج المسئولين، فقاموا باصدار قرارات بمنع الدعاة اصحاب الشعبية الواسعة بين المصريين.

غضب بين المصلين في مسجد القائد ابراهيم بعد منع حاتم الواعر

دعا نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك والحشد لصلاة التراويح فى مسجد القائد إبراهيم بشهر رمضان 2016، وذلك بعد منع الشيخ حاتم فريد الواعر من صلاة التراويح بالمسجد وذلك بزعم عدم وجود تصريح خاص من الأوقاف يسمح له بذلك.

ومن جانبه، قال محمد لطفى السباعى، مدير التفتيش والمتابعة بمديرية الأوقاف بالإسكندرية، أن الشيخ حاتم فريد الواعر ليس له تصريح خاص بالخطابة وإمامة المصلين من وزارة الأوقاف، وبناء على ذلك لن تسمح له المديرية بإمامة المصلين فى شهر رمضان فى أى مسجد بالمحافظة لقيام صلاة التراويح، وسيقوم بأداء صلاة التراويح وإمامة المصلين هو الشيخ عبد الرحمن نصار إمام المسجد، وذلك فى إطار خطة الوزارة لنشر ماسماه “الإسلام الوسطى”.

اضف تعليق للنشر فورا