إبراهيم محلب

محلب يتجاهل دعوة حزب النور للاجتماع بعد اعتراض حزب ساويرس

اخبار ليل ونهار – تجاهل إبراهيم محلب رئيس الوزراء، دعوة حزب النور السلفي، في اجتماعه اليوم مع رؤساء وقيادات الأحزاب السياسية، وذلك بعد اعتراض حزب المصريين الاحرار، الذي يملكه رجل الاعمال القبطي “نجيب ساويرس”.

وقال شعبان عبد العليم عضو الهيئة العليا لحزب “النور”، إن عدم حضور ممثل عن الحزب اجتماع الأحزاب مع رئيس الوزراء اليوم، يرجع إلى عدم وصول دعوة للحضور، “لكن الحزب جاهز لحضور الجلسات المقبلة، التي قد تصل إلى 5جلسات”، حسب قوله.

وأوضح، أن “حزب المصريين الأحرار لا يملك أن يحضر الاجتماع حتى يعترض على حضور حزبه”، مشيرا إلى أنه “مع معظم الأحزاب الحالية يخشون مواجهة حزب “النور” فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، نظرا لضعف تواجدهم فى الشارع وعدم امتلاكهم قاعدة عريضة من المؤيدين كالتي يمتلكها النور، لذلك يسعون إلى إقصائه قبل موعد الانتخابات وتشويه صورته قبل أن يقصيهم هو من الساحة السياسية”.

وكان قد اعترض حزب “المصريين الأحرار” على حضور حزب “النور” لاجتماع رئيس الوزراء.

وقال شهاب وجيه المتحدث باسم الحزب، إنه يرفض مشاركة حزبي النور السلفى ومصر القوية فى الحوار مع المهندس إبراهيم محلب، لأنهما يحاولان فرض أجندة محددة على اللجنة بطلب تعديل جميع قوانين الانتخابات لتطويل فترة التأجيل، مشيرًا إلى ضرورة تقنين أوضاع النور للابتعاد عن شبهة تأسيسه على أساس ديني.

اضف تعليق للنشر فورا