إبراهيم محلب

محلب لرئيس الوزراء الليبي: الحكومة المصرية لن تتعامل إلا مع الشرعية الليبية

أخبار ليل ونهار – قال إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم التطرق خلال مباحثاته مع رئيس الوزراء الليبي إلى أوضاع العمالة المصرية في ليبيا ومساهمتها في إعادة إعمار ليبيا، مؤكدًا أن الحكومة المصرية لا تتعامل إلا مع الشرعية الليبية والحكومة التي اختارها الشعب.

وأكد محلب، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الليبي، الأربعاء، دعم مصر حكومة وشعبًا لإرادة الشعب الليبي، موضحًا أن مصر تحترم خيارات الشعب الليبى، مؤكدًا أن مصر تقف صراحة ضد عدم التدخل في شؤون الشعب الليبي، مشيرًا إلى أننا نحرص على وحدة الأراضي الليبية، مضيفًا أن «أمن مصر هو أمن ليبيا».

وأوضح أن هناك مذكرات تفصيلية بين الوزراء المصريين ونظرائهم الليبيين في كل المجالات العسكرية والخدمية، مؤكدًا أن هناك تعاونًا مشتركًا بين مصر وليبيا في ضبط الحدود.

من جانبه، قال عبدالله الثني، رئيس الوزراء الليبي، «إننا نواجه إرهابًا بكل ما تعنيه الكلمة، ومنها ما تتعرض له مدينة بنغازي، ومجموعة فجر ليبيا الإرهابية».

وأوضح «الثني» أن هناك مدنًا ليبية أصبحت بالكامل تحت سيطرة الإرهاب، قائلًا: «ندعو أبناء ليبيا للدفاع عن أنفسهم وكرامتهم، فإما نعيش كرماء أو نموت واقفين».

وأضاف: «مصر هي الأم الكبرى وعلاقتنا بها تاريخية وقديمة»، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على حسن ضيافته، موضحا أنه جاء ليطلب المساعدة من مصر، ومؤكدًا أن التنسيق الأمني لابد وأن يكون على أعلى المستويات.

وقال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه يتم من خلال التشاور مع الحكومة الليبية والاتصالات بين البعثة المصرية والسفير المصري بليبيا العمل على الإفراج عمن يتم احتجازهم من المصريين.

اضف تعليق للنشر فورا