شهيد، بكاء، حزن، جنازة، جثة، جثمان، عزاء

محامو مصر ينتفضون ثأرا للمحامي شهيد تعذيب قسم المطرية

اخبار ليل ونهار – دعت جبهة الدفاع عن قتل المحامي كريم حمدي، ومحامي شمال القاهرة إلى الاحتشاد داخل مقر النقابة العامة للمحامين يوم الأحد 1 مارس فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا للمطالبة بالقصاص للشهيد كريم حمدي.

وقالت الجبهة فى بيان لها، إن الوقفة ستطالب بالقصاص لحمدى وستطالب رسميًا بندب قاضٍ من إدارة التفتيش القضائي لمتابعة سير التحقيقات يوميًا وإعلام نقابة المحامين رسميا بتطوراتها.

الشهيد كريم حمدي
الشهيد كريم حمدي

كما ستطالب بالتحفظ على كل أفراد قوة قسم شرطة المطرية وإيقافهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات في قضية مقتل الشهيد كريم حمدي وإصدار قرار بحظر عمل المحامين داخل المقار الشرطية سواء في التحقيقات أو المحاكمات التي تجري بداخلها وإلزام النقابات الفرعية بعدم ندب أي محام للعمل داخل تلك المقار.

وطالبت الجبهة نقابة المحامين بإصدار قرار بصرف معاش فوري لأسرة الشهيد كريم حمدي وإصدار قرار بوقف العمل في المحاكم يوم 24 من كل شهر حدادا على مقتل الشهيد المحامي كريم حمدي ولحين انتهاء التحقيقات في القضية بالقصاص من قتلة الشهيد.

الشهيد كريم حمدي
الشهيد كريم حمدي

والشهيد كريم حمدى محمد إبراهيم بالغ من العمر 28 عاما ويعمل محامى. وكانت قد اعتقلت قوات أمن مرتدية زي رسمي ومدني كريم من منزله الكائن بعزبة النخل – المرج يوم 22 فبراير 2015 واقتادوه الى قسم شرطه المطريه حيث تم التعدى عليه بالضرب والصعق بالكهرباء وتم عرضه يوم 23 فبراير 20215 على النيابة حيث أبلغ المحامي الضحية وكيل النيابة عن تعرضه للتعذيب الشديد وطلب فتح تحقيق بذلك إلا أن وكيل النيابة تجاهل مطلبه وأمر بإعادته مرة أخرى إلى الزنزانة, بعد توجيه تهم له بالتظاهر وقطع الطرق.

كما أمر بتأجيل العرض لاستكمال إجراءات التحري ولانتزاع المزيد من الإعترافات تحت الإكراه. وبعد عودته إلى الزنزانة عاود أفراد الشرطة تعذيبهم لكريم بشكل انتقامي وضربه بشكل مستمر حتى فارق الحياه مساء 24 فبراير 2015.

وقد صرحت عائلة ضحية التعذيب كريم بأنهم قد وجدوا آثار تعذيب وكدمات واضحة على جثمانه أثناء تغسيله وتكفينه تؤكد مقتله بالتعذيب على أيدي قوات قسم شرطة المطرية وقاموا بتقديم بلاغ الى النائب العام هشام بركات للتحقيق في مقتل كريم على أيدي افراد شرطة قسم المطرية.

شاهد ايضا:

بالصور .. مقتل 3 معتقلين نتيجة التعذيب بقسم ‫‏المطرية‬ في يومين

اضف تعليق للنشر فورا