محافظ الشرقية لوالدة كيرلس فاضل: ده حياله مجند مش حاجة

أخبار ليل ونهار – قالت والدة كيرلس فاضل حليم، الذي لقى مصرعه في حادثة القواديس بسيناء، إن محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبدالعزيز، لم يف بأي وعد من وعوده يوم العزاء التي قالها بصوت عال للحرس الخاص لتنفيذها، ومنها إطلاق اسم «كيرلس فاضل» على مدرسة بالمحافظة.

وأضافت والدة كيرلس في تصريحات صحفية، السبت، أن المحافظ أطلق منذ أسابيع اسم أحمد سعيد إبراهيم شهيد محافظة الشرقية الثاني بحادثة القواديس على مدرسة وشارع، وقالت: عندما علمنا ذلك توجهنا له بإبلاغه بتنفيذ وعده فكان رده: «ده حياله مجند مش حاجة».

وتابعت: «المحافظ لم يهن ابني فقط إنما أهان الجيش المصري كله، وابنى كان مجندا وكل شباب مصر مجندون والجيش ليس مجرد رتب كبيرة فقط».

كما أشارت إلى رفض المحافظ تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتعيين أحد أفراد أسرة أي شهيد وكان رده «هشغلك في العاشر باليومية»، وكان يقصد مدينة العاشر من رمضان وهو يعلم أنها منطقة بعيدة عن المحافظة بالإضافة إلى أنه لا يوجد أحد في سني يوافق أن يذهب هناك.

وأوضحت أن المحافظ نظم حفلا لتكريم أسر شهداء محافظة الشرقية ولم يدعوا أي شخص من أفراد أسرة الشهيد كيرلس فاضل.

وطالبت أم الشهيد بوجود مدرسة باسم ابنها تعمل فيها حتى تشعر بأن دم ابنها لم يذهب هدرا، مشيرة إلى أنها لم تطلب أي شيء من الدولة غير إحساس بأن ابنها دافع عن وطنه للحفاظ على عدم تقسيم بلده من دعاة التمييز على حساب حزن الأهالي الشهداء، وهذا ما فعله محافظ الشرقية.

اضف تعليق للنشر فورا