كاس العالم كرة قدم

مجموعة مصر في قرعة تصفيات كأس العالم 2018 مع كوابيس الماضي

أخبار ليل ونهار – غانا، الجزائر، تونس، السنغال، كوت ديفوار .. أحد هذه المنتخبات سيكون مرافقًا للمنتخب المصري بمجموعته في تصفيات كأس العالم 2018.

حيث تتوقف عقارب الساعة في القاهرة عند الخامسة مساءً، وتترقب مصر ماذا ستسفر عنه قرعة المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2018 للتعرف على المنتخبات الثلاثة التي ستنافس مصر على تأشيرة العبور إلى روسيا.

كوابيس الماضي

الفريق المصري وجد نفسه في المستوى الثاني بتصنيف استثنائي من “فيفا” صدر يوم 7 يونيو الماضي بشكل خاص للدول الأفريقية ولم يعلن على الموقع الرسمي حتى الآن وهو ما جعل الفراعنة في صدام مؤكد مع واحد من 5 منتخبات لهم ذكريات سيئة مع مصر.

مصر ستقع في مجموعة واحدة مع واحد من منتخبات التصنيف الأول “غانا، الجزائر، تونس، السنغال، كوت ديفوار” وجميع هذه المنتخبات نجحوا في إقصاء الفراعنة خلال تصفيات كأس العالم في السنوات الماضية.

26 عاماً من الظلام

الفريق المصري لم يظهر في بطولة كأس العالم منذ 1990 عندما وقع في مجموعة هولندا وإنجلترا وأيرلندا، وقدم عروضاً جيدة حصد خلالها نقطتين من تعادلين مع هولندا وأيرلندا، وهزيمة بهدف من إنجلترا.

وفي خلال 26 سنة فشلت مصر مراراً وتكراراً في تحقيق حلم الظهور في كأس العالم رغم أنها كانت قريبة في أكثر من مرة ولكن دائماً تكون النهاية حزينة ومؤلمة للفريق المصري.

المجموعة الأصعب

من ضمن الاحتمالات لمنتخب مصر في القرعة هو أن يقع في أصعب منتخب من التصنيف الأول والثالث والرابع، فمثلاً مجموعة تضم غانا وجنوب أفريقيا ومصر والجابون ستكون أسوأ مجموعة ممكنة، مثل مجموعة تضم الجزائر والمغرب ومصر والجابون مثلاً.

وهو الشيء الذي لا يتمنى الجمهور المصري أو الجهاز الفني لمنتخب مصر حدوثه عندما تبدأ القرعة في تمام الخامسة مساءً في مقر الاتحاد الأفريقي “كاف” في القاهرة.

المجموعة الأقل صعوبة

الاحتمالات لمجموعة أقل صعوبة ستكون مثلاً تونس ومصر وغينيا وأوغندا، أو السنغال ومصر وكونغو وليبيا، وفي كل الأحوال هذه المجموعات لن تكون سهلة للفراعنة لكنها بلا شك أقل صعوبة ولو بنسبة صغيرة عن المجموعات المعقدة.

نظام التصفيات

مصر ستخوض نظاماً جديداً في تصفيات أفريقيا لكأس العالم، حيث ستقع في مجموعة مع 3 فرق أخرى يخوضون دوري ذهاباً وإياباً فيما بينهم ويتأهل الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط مباشرة إلى كأس العالم 2018.

اضف تعليق للنشر فورا