رمان ، الرمان ، الفواكه ، فواكه ، فاكهة ، الفاكهة

مجلة المانية: الرمان كنز ثمين .. يحارب الضغط والالتهابات والاورام

اخبار ليل ونهار – مجلة المانية: الرمان كنز ثمين .. يحارب الضغط والالتهابات والاورام

أوردت مجلة “إيلي” الألمانية أن الرمان ‫يمتاز بفوائد صحية جمة للجسم والذهن على حد سواء، إذ إنه يحارب أمراض ‫القلب والسرطان من ناحية، ويسهم في تنشيط الذاكرة من ناحية أخرى، وفي ما ‫يلي إطلالة على أهم فوائده.

مضاد للأكسدة:‫
‫تعد مادة بونيكالاغين -التي تتوفر بشكل خاص في عصير الرمان- من مضادات ‫الأكسدة القوية، إذ تحتوي على ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة المتوفرة في ‫الشاي الأخضر مثلا.

‫مصدر للفيتامينات: ‫
‫يساعد تناول 175 غراما من الرمان على سد ما يقارب 30% من الاحتياج ‫اليومي لـفيتامين “ج” وحوالي 36% من الاحتياج اليومي لفيتامين ‫”ك”، بالإضافة إلى أنه غني بحمض الفوليك والبوتاسيوم.

‫مضاد للالتهابات:‫
‫يمتاز الرمان بمفعول مضاد للالتهابات، خاصة في الجهاز الهضمي، وأظهرت ‫الدراسات أن تناول 250 مليلترا من عصير الرمان يوميا لمدة ثلاثة أشهر ‫يقلل من علامات الالتهاب في الجسم بنحو الثلث.

‫‫خفض ضغط الدم:‫
‫غالبا ما يتسبب ارتفاع ضغط الدم في مشاكل صحية خطيرة، مثل الإصابة ‫بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وقد يسهم تناول عصير الرمان بانتظام ‫في محاربة ارتفاع ضغط الدم وتنشيط الأوعية الدموية والقلب بشكل ملحوظ.

‫تخفيف آلام والتهابات المفاصل:‫
‫يساعد الرمان على تخفيف آلام المفاصل والفصال العظمي، إذ أظهرت دراسات أن خلاصة الرمان تمنع إفراز الإنزيمات التي تشارك بشكل واضح ‫في نشوء الفصال العظمي.

‫الحد من أمراض القلب:
‫‫يسهم تناول الرمان أو شرب عصيره بانتظام في خفض مستوى الكوليسترول ‫بشكل واضح، والذي يتسبب بدوره في تكلس الشرايين وبالتالي الإصابة ‫بالأزمات القلبية. ‫

‫‫‫‫‫تحسين أداء الرياضيين:‫
‫أظهرت دراسات أن تناول الرياضيين غراما واحدا من خلاصة الرمان قبل ‫ممارسة الرياضة بثلاثين دقيقة يعمل على تحسين تدفق الدم بشكل واضح، ‫مما يسهم في تأخر الشعور بالتعب وزيادة فاعلية التدريب.

الحد من نمو الأورام:‫
‫أثبتت الدراسات أن تناول 250 مليلترا من عصير الرمان يوميا قد يسهم ‫في الحد من نمو الخلايا السرطانية بشكل كبير في حال الإصابة بسرطان ‫البروستات أو سرطان الثدي، وبالطبع لا يشفي الرمان من السرطان، لكنه قد ‫يسهم بشكل ملحوظ في الحد من انتشار الخلايا السرطانية.

تحسين الذاكرة:‫
‫‫هناك أدلة على أن الرمان يسهم في تحسين الذاكرة، إذ أظهرت دراسات أن ‫تناول كبار السن 250 مليلترا من عصير الرمان يوميا يحسن قدرة الذاكرة ‫اللغوية والبصرية لديهم بشكل واضح.

اضف تعليق للنشر فورا