القوات الخاصة، قوات الامن، الجيش، الشرطة المصرية، مدرعة، اطلاق رصاص، قنص، قناص

بالصور.. مجزرة في البصارطه بدمياط.. قوات الامن تقتل 6 وتحرق عشرات المنازل والمحلات

اخبار ليل ونهار – اقتحمت قوات الداخلية فجر اليوم، قرية البصارطة بمحافظة دمياط، وقتلت 6 مواطنين بالرصاص، من بينهم مخبر سري، بحسب شهود عيان، كما قامت بحرق العشرات من المنازل والمحلات، وذلك انتقاما من القرية التي خرجت في مظاهرات حاشدة تنديدا باعتقال قوات الامن لعدد 13 فتاة من أهالي القرية عقب مظاهرة معارضة للحكم العسكري بمحافظة دمياط.

شاهد ايضا

بالفيديو.. حشود مظاهرات قرية البصارطه بدمياط التي ازعجت قوات الامن

كما تم الغاء الامتحانات بجميع مدارس القرية وتم منع دخول المواطنين والخروج من القرية، إضافة إلى منع الموظفين من الذهاب لمقر عملهم.

والقتلى هم “عوض سعد بدوي ، على سامي الفار ، محمد عياد ، باسم حشيش”.

كما قتل صباح اليوم الطالب “عمر أبو جلاله”، بالفرقة الاولى كلية دراسات إسلامية بجامعة الأزهر، من قرية البصارطة بدمياط، برصاص قوات الأمن، بعد ضرب نار عشوائى على القرية وحصار لليوم الخامس على التوالي .

الشهيد عمر أبو جلاله
الشهيد عمر أبو جلاله

وتعود الأحداث إلى الثلاثاء الماضي، عقب اعتقال 13 فتاة خلال مشاركتهن لمظاهرة معارضة للنظام الحالي، وإخفائهن قسريًا حتى الآن، مع تجديد حبسهن 15يومًا. وأطلق “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، دعواته لمظاهرات منددة باعتقال الفتيات، وخرج المئات في مسيرات حاشدة لعدة أيام متتالية، وفرض الأمن كردونًا أمنيًا على القرية، وشن حملة أمنية مكثفة مع اعتقال عددا من أبنائها.

وقالت والدة إحدى الفتيات، إن “قوات الأمن اختطفت البنات الـ 13، خلال مظاهرة ضد النظام، بمساعدة “بلطجية” قاموا بمحاصرة البنات، وسط ترديد عدد من مؤيدي السيسي: “الله أكبر الله أكبر”.

صور الدمار في المنازل والمحلات والورش التي اقتحمتها قوات الامن في قرية بصارطه:

وعلق محمد منتصر، المتحدث باسم جماعة “الإخوان المسلمين” على اقتحام القرية، واصفا إياه بأنها “رمز للرجولة وللأحرار”.

وقال منتصر، إن “ما يحدث في قرية البصارطة في دمياط لهو أكبر مثال علي الشهامة والرجولة والغضبة لله وللعرض فبعد اعتقال ١٣ فتاة ثارت القرية لكرامتها ولشرفها وثارت أمواج الغضب عارمة بين الشباب ليدفع الشباب الثمن بتقديم شهداء من خيرة شباب هذا الوطن”.

وأضاف منتصر: “يكتبون بدمائهم أن الدماء والروح غالية لكن العرض أغلي وأعز وأننا علي استعداد لبذل الدماء أكثر إذا اقترب أحد من أعراضنا وبناتنا”.

ووجه منتصر حديثه للرئيس عبدالفتاح السيسي قائلاً: “مستمرون في ثورتنا حتى القصاص السريع والعادل، مستمرون في ثورتنا وحراكنا حتى نخرج كافة الأحرار من المعتقلات والسجون فينعموا بالحرية التي كتبها الله لنا وتقر أعينهم بالقصاص من جلاديهم”. وحمَّل منتصر، السيسي الدماء التي سالت في البصارطة والدماء التي تسيل كل يوم.

لقد خط شباب #البصارطه اليوم رسالة بأن الدماء والروح غالية لكن العرض أغلي وأعز.

تعليق واحد على “بالصور.. مجزرة في البصارطه بدمياط.. قوات الامن تقتل 6 وتحرق عشرات المنازل والمحلات

  1. مليشيات السيسي هم أنجس أوغاد الأرض وأكثر صنوف البشر خسة ودناءة وانحطاطا…وكلاب شرطة مجدي عبد الغفار أنجس من الخنازير لا دين لهم ولا أخلاق هم كلاب سلطة …أوغاد السيسي جبناء يذبحهم المجاهدون في سيناء كالدجاج ويستأسدون على الشباب العزل اللهم عجل بهلاك العرص السيسي وجنده كما أهلكت فرعون وجعلته لمنبعده عبرةً وآية

اضف تعليق للنشر فورا