ويندوز ، ويندوز 10 ، كمبيوتر، صيانة، ويندوز، حاسب الي، انترنت

مجانا تحميل ويندوز 10 .. نسخة اصلية من مايكروسوفت

اخبار ليل ونهار – أعلنت مايكروسوفت عن توفر ويندوز 10 للتحديث مجاناً خلال عام من إطلاق نظام التشغيل رسميا لمستخدمي أجهزة ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1 وهواتف وويندوز فون 8.1

Windows 10 هو أخر إصدار والنسخة الجديدة من نظام تشغيل الحواسيب ويندوز، والتي تنتجة شركة مايكروسوفت، تم كشف النقاب عنه في 30 سبتمبر عام 2014، وتم إصداره في 29 يوليو عام 2015. والذي ما لم يكن متوقعا أن اسم هذه النسخة الجديدة سيكون “ويندوز 10” وليس “ويندوز 9”.

يأتي النظام الجديد لإصلاح ما أفسده نظام ويندوز 8 الذي لم يرق للكثير من المستخدمين الذين انتقلوا من نظام ويندوز 7 – الذي يعد أحد أفضل إصدارات نظام التشغيل – إلى نظام يقدم تجرية استخدام مختلفة كثيرا عما اعتادوه من قبل.

مميزات وخصائص ويندوز 10 :

قائمه ابدأ

نظام Windows 10 تم ارجاع قائمة إبدأ ولكن تم الدمج بينها وبين واجه المترو حيث تم تقديم قائمة ذات شكل جذاب ومميز والتي اشتكي منها المستخدمين في نظام Windows 8 / 8.1.

خاصية البحث في قائمه ابدا

بات يمكنك الان البحث من داخل قائمه ابدأ بشكل مباشر ليس البحث عن تطبيقات والبرامج في النظام بل البحث باستخدام الانترنت أيضا مما يعني ظهور امامك نتائج بحث بشكل مباشر من الانترنت.

نظام تشغيل واحد لجميع الأجهزة

ويعتبر هذا من أهم مميزات نظام التشغيل “ويندوز 10” الجديد، حيث جري تصميمه لتشغيل جميع أنواع الأجهزة، وهذا يعني الحواسيب المكتبية والمحمولة والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية وهواتف “التابلت” وما يطلق عليه إنترنت الأشياء، جميعها ستستخدم نظام تشغيل موحد.

وقال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة تشغيل مايكروسوفت :”ستكون هناك طريقة واحدة لكتابة التطبيق، ومتجر واحد، وطريقة واحدة لاكتشاف التطبيقات وشرائها وتحديثها في جميع هذه الأجهزة”. ويعني هذا أن “ويندوز 10” سيكون الإصدار الرئيسي التالي من “ويندوز فون”.

متجر واحد

متجر Windows 10 بمتجر واحد بمختلف منصات التشغيل, مما يعني قدره استخدام التطبيقات علي جميع منصات التشغيل بسهوله.

زر Task View

الان عمليه التنقل بين النوافذ المفتوحة والتطبيقات المستخدمة اصبح اسرع واسهل عن قبل بالاضافه لتقسيم الشاشة بسهوله.

تحسين موجه الأوامر

بالنسبه للنسخة القديمة من نظام Windows حيث كان استخدام موجه الاوامر Command Prompt اثناء عملية النسخ ولصق تحتاج للوصول لبعض الاعدادات اولا لتفعيل خاصيه النسخ ولصق, في windows 10 اصبح الامر أسهل بكثير حيث بامكانك الان استخدام الاختصارات النسخ ولصق بشكل مباشر.

خاصيه Multiple Desktops

خاصيه Multiple Desktops التي ستمكنك من انشاء اكثر من سطح مكتب والانتقال بينهم.

تلك هي الخواص والمميزات الجديدة في نظام التشغيل الجديد windows 10 بالاضافة الي ثبات النظام و بيئة النظام بشكل كامل والتي بالتأكيد لن تشعر بها الا عند استخدام النظام والبدأ في استخدام التطبيقات والتنقل بين الملفات, وهذا ما سيتم استعراضه بالتأكيد في الفيديو المخصص لنظام windows 10 والذي سيتم تسجيله بعد اطلاق النسخة الخاصة بالمطورين والمسكشفين لنظام windows 10 .

خاصية البحث

اضاف ويندوز 10 خاصية البحث بشكل مستقل في قائمة Start وفيها العديد من المزايا التي تقوم بالبحث عن اسم الملف المراد البحث عنه في جهازك كله وان لم يجده يمكن ان تقوم بالبحث عن الانترنت كما انه يحتفظ باوامر البحث الذي قمت بها مؤخرا حتي يسهل عليك البحث في المستقبل

دعم المساعد الشخصي كورتانا

أعلنت مايكروسوفت أن أجهزة ويندوز 10 سواء أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو اللوحية أو الهواتف المحمولة ستحمل المساعد الرقمي الشخصي من مايكروسوفت الذي يحمل اسم كورتانا Cortana وهو مسـاعد شخصي على غرار سيري Siri في هواتف آيفون يوفر للمستخدم الوصول للمعلومات التي يريد بسهولة وسرعة عبر التفاعل من خلال الصوت أو الكتابة.

متصفح جديد

ويندوز 10 مزود بمتصفح جديد يوفر تجربة جديدة للمستخدم لتصفح الويب يحمل الأسم مايكروسوفت إيدج ، يحمل المتصفح الجديد عدد من المزايا الجديدة منها تصميم عصري شبيه بتصميم كروم وفايرفوكس بالإضافة لإمكانية حفظ الملاحظات على صفحات الويب مباشرة ومشاركتها مع الأصدقاء، كما يتيح للمستخدم نمط لعرض صفحات الويب في تصميم مناسب للقراءة مع إمكانية حفظ الصفحات لقراءتها في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت، وأكدت مايكروسوفت على تكامل المتصفح مع المساعد الشخصي كورتانا Cortana.

متطلبات النظام لويندوز 10

  • المعالج: 1 غيغاهرتز أو معالج أسرع أو SoC
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 1 غيغابايت لإصدار 32 بت أو 2 غيغابايت لإصدار 64 بت
  • مساحة القرص الثابت: 16 غيغابايت لنظام تشغيل 32 بت و20 غيغابايت لنظام تشغيل 64 بت
  • بطاقة الرسومات: DirectX 9 أو إصدار أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0
  • تتطلب بعض الميزات حساب Microsoft والوصول إلى الإنترنت

نسخة الهواتف الذكية

ويندوز 10 للهواتف (بالإنجليزية:Windows 10 Mobile) قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق النسخة التجريبية من ويندوز 10 لبعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام ويندوز فون 8.1 في فبراير 2015 والهواتف الذكية هي: نوكيا لوميا 530، نوكيا لوميا 630/635

تم إصدار النسخة النهائية للحواسيب من ويندوز 10 رسميا في 29 يوليو عام 2015 بينما نظيرتها الخاصة بالهواتف لن ترى النور قبل خريف نفس السنة.

اهم اصدارات ويندوز 10 :

  • Windows 10 Home

سيكون متوفر لجميع الاجهزه المكتبيه ولابتوب وايضا تابلت الهجينه 2 في1, ويمكنك شراء هذه النسخه عن طريق متجر مايكروسوفت.
هذه النسخه سوف تحتوي علي جميع المميزات التي يأتي بيها نظام ويندوز 10, ويمكنك عمل تحديث من ويندوز 7 او ويندوز 8/8.1 بشكل مجاني.

  • Windows 10 Pro

سوف يحتوي علي بعض المميزات التي لن تجدها في ويندوز هوم مثل remote desktop connection و التحكم في التطبيقات والتحديثات الخاصه بـ Business service.
ويندوز برو سوف يكون الاختيار الأمثل للأعمال الصغيره, ويمكنك ايضا تحديث لنظام ويندوز 10 برو من نظام 7 و 8/8.1 بشكل مجاني

تحميل ويندوز 10 .. تحميل مباشر نسخة اصلية من مايكروسوفت

اضف تعليق للنشر فورا