بالفيديو .. مالاتعرفه عن حمزة نمرة

اخبار ليل ونهار – حمزة نمرة، هو شاب مثل ملايين الشباب في هذا البلد، له لغته الخاصة وفكره المختلف وأولوياته المتغيرة، له من ثورية جيل بالكامل ما له، وعليه ما عليهم من غضب أو إحباط، لكن موسيقاه هي الأمل الدائم المتجدد لجيل يموت في الشوارع وفي الجامعات برصاص الداخلية والجيش منذ شهور ومازال قادرا على ألا يستسلم.

هو حمزة نمرة، المطرب الذي لا تتحدث وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام سوى عنه، بعدما أطلق ألبومه الجديد «اسمعني»، الذي حقق معدلات مشاهدة كبيرة رغم إطلاقه منذ 4 أيام فقط.

وترصد «المصري لايت» معلومات لا تعرفها عن «نمرة» بمناسبة إطلاقه ألبوم «اسمعني».

ولد في 15 نوفمبر 1980، في السعودية، وعاش هناك معظم طفولته، تخرج في كلية التجارة، قسم اللغة الإنجليزية، جامعة الإسكندرية، عام 2003.

بدأ اهتمامه بالموسيقى والغناء منذ أن كان في الـ17 من عمره، بدأ العمل الفني عام 1999، عندما انضم لفرقة «الحب والسلام»، تحت إشراف نبيل البقلي، الذي علمه التلحين والتأليف.

شارك مع الفريق كمغني وعازف «جيتار»، وقدم معهم عدد كبير من العروض والأنشطة في الإسكندرية وخارجها.

وفي عام 2001، انفصل عن فريق «الحب والسلام»، وشكل فريق «نميرا» وكان المغني وعازف الجيتار الخاص بالفريق، واستمر حتى عام 2004.

أطلق ألبومه الأول بعنوان «احلم معايا»، عام 2009، واشترك في تنفيذه عدد من أصدقائه من فريق «نميرا».

أطلق ألبومه الثاني بعنوان «إنسان»، عام 2011، وحقق مبيعات كبيرة.

في 2012 كان يدرس في مجال الموسيقى والهندسة الصوتية على الإنترنت في «بيركلي ميوزيك أونلاين» التابعة لكلية «بيركلي» الأمريكية للموسيقى.

في 2014 أطلق فيديو كليب بعنوان «وأقولك ايه»، والذي طرح فيه سؤالا هاما وهو «طريق الكره آخرته إيه؟»، وحاز على إعجاب الملايين على «يوتيوب»، وأطلق «حمزة» على الفيديو اسم «النداء الأخير».

غنى عدد من التترات، ومنها تتر برنامج «خواطر 8»، الذي يقدمه أحمد الشقيري، وتتر برنامج «سحر الدنيا»، الذي يقدمه الداعية مصطفى حسني، وتتر البرنامج الإذاعي «ع القهوة»، الذي يقدمه أحمد يونس.

شارك في ثورة 25 يناير، وكان دائم التردد على ميدان التحرير، وكانت أغنيته «احلم معايا» بمثابة رمز للثورة، ورآه البعض «تميمة حظ الثورة»

كتب على حسابه الخاص في «تويتر»: «من ذاق طعم مصر التي في ميدان التحرير لن يستطيع أن يرضى عن مصر التي عصرنا على سيئاتها لمونة وبلعناها، لن يستطيع أن يرضى بالخوف والخنوع بعد ما ملأ رئتيه بالحرية والكرامة».

هاجم فترة حكم المجلس العسكري في أواخر عام 2011، وأطلق أغنية «يا عباد المأمور»، اعتراضا على سياسات المجلس، والتي عُرفت في 2014 باسم «لسه العدل غياب»، والتي كانت سبباً في منع إذاعة أغنياته على محطات الإذاعة المصرية مؤخراً.

صدر قرار من الإذاعة المصرية، في نوفمبر 2014، بمنع إذاعة أغانيه لأنه يعارض النظام»، على حد قول بيان الإذاعة، الذي جاء فيه «عاجل ومهم للغاية.. يمنع إذاعة أي أغنية على أي محطة للمغني حمزة نمرة وفورًا.. توقيع عبدالرحمن رشاد، عضو مجلس الأمناء المنتدب ورئيس الإذاعة المصرية».

غالبا ما تحمل أغانيه صبغة سياسية واجتماعية، وتعالج قضاي بعينها مثل الفقر في «شد الحزام« وسوء التعليم في «ياهناه»، والظلم في «يامظلوم»، وووجع الغربة في أعمال «تغريبة 1، 2، 3».

أصدر 3 ألبومات وهم «احلم معايا»، و«إنسان»، و«اسمعني»، وبالإضافة إلى كونه مطرب فهو يؤلف أغنيات ويلحن بعض أغانيه.

حقق ألبومه «اسمعني» مئات الآلاف من المشاهدات بعد إصداره بساعات، وحقق «هاشتاج اسمعني»، ‫#‏اسمعني، المركز الأول على «تويتر».

وكان قد أصدر الفنان حمزة نمرة، اليوم، ألبومه الجديد بعنوان “أسمعني”، والذي تركز معظم أغانيه على مناقشة أحلام الشباب المصري الذي شارك في ثورة 25 يناير، وتفاعل مع الأحداث التالية لها.

ويضم 12 أغنية مختلفة تتحدث كل واحدة منها عن قضية من القضايا التي تهم الشباب المصري، ويعتبر هذا الألبوم هو الثالث في تاريخ حمزة الفني، حيث أصدر قبله ألبوم “إحلم معايا”، وألبوم “‘إنسان”.

الجدير بالذكر أنه قد اصدر اتحاد الاذاعة والتلفزيون قرارا بمنع إذاعة أغاني حمزة نمرة في التلفزيون المصري، لمواقفه المعروفة من دعم الثورة المصرية في 25 يناير وموقفه المناهض للانقلاب العسكري.

أغنية “اسمعنى” التي تعتبر أكثر أغاني الألبوم تداولاً:

أغنية “يا سيدى”:

أغنية “تسمحى”:

أغنية “مع السلامة”:

أغنية “يا مظلوم”:

أغنية “كله بيعدى”:

أغنية “لا تبكِ”:

أغنية “يا لالا”:

أغنية “ضلمت كده ليه”:

أغنية “القطر”:

أغنية “صباح الخير”:

اضف تعليق للنشر فورا