هروب، طائرة، مطار القاهرة، سفر، سياحة، السفر، السياحة ، مصر للطيران

لحظة قفز طيار طائرة مصر للطيران المختطفة في قبرص

اخبار ليل ونهار. لحظة قفز طيار طائرة مصر للطيران المختطفة في قبرص

تعرضت طائرة تابعة لشركة “مصر للطيران” للاختطاف، في رحلة من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى القاهرة وعلى متنها 81 راكبا، قبل أن يهدد الخاطف قائد الطائرة بأنه يرتدي حزاما ناسفا ويجبره على التوجه إلى مطار لارنكا القبرصي والهبوط هناك، وذلك صباح اليوم 29/3/2016.

وقد طالب خاطف الطائرة المصرية بإطلاق سراح معتلقين سياسيين مصرين، خاصة منهم النساء، وذلك بعد خروج معظم المسافرين من على متن الطائرة باستثناء 7 أشخاص، وفقاً للإذاعة الرسمية القبرصية.

الخارجية القبرصية أعلنت أن خاطف الطائرة يدعى “سيف الدين مصطفى” قام بالسيطرة على الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين الإسكندرية والقاهرة، الثلاثاء 29 مارس 2016، وأجبر قائدها على الهبوط في مطار لارنكا القبرصي تحت تهديد تفجير حزام ناسف بحوزته.

وقالت الإذاعة القبرصية إن خاطف الطائرة طلب إطلاق سراح سجينات في مصر، وذلك بعد أن قالت الإذاعة في وقت سابق إنه طلب اللجوء السياسي بقبرص، كما ذكرت مصادر إعلامية أنه طلب مقابلة طليقته القبرصية، وأنه تم استدعاؤها إلى المطار أثناء التفاوض معه.

وقد تم استسلام المختطف، وتم تحرير جميع الركاب.

مقاتلات إسرائيلية رافقت الطائرة المصرية المختطفة

ذكرت صحيفة “هآريتس” الإسرائيلية، بأن إسرائيل أرسلت طائرات حربية لحماية مجالها الجوي بعد اختطاف طائرة A320 التابعة لشركة مصر للطيران وللتأكد من عدم دخول الطائرة المختطفة أجواء إسرائيل.

وذكرت صحيفة “هآريتس” أن الطائرات الحربية الإسرائيلية عادت إلى قاعدتها بعد أن تبين ابتعاد الطائرة المصرية عن الأجواء الإسرائيلية بحسب ما ذكرت “روسيا اليوم”.

وفي هذا الصدد، أشارت قناة “آر تي – 1″ اليونانية إلى أن مقاتلات إسرائيلية رافقت الطائرة المصرية للتأكد من عدم دخولها مجال إسرائيل الجوي.

وأوضحت القناة اليونانية أن المقاتلات الإسرائيلية أقلعت وتوجهت نحو الطائرة المختطفة فور فقدان أجهزة المراقبة المصرية الاتصال بها.

وتعرضت طائرة ركاب مصرية من نوع “إيرباص 320″ الثلاثاء للخطف وهي في رحلة داخلية من مطار برج العرب في الإسكندرية إلى القاهرة، وعلى متنها 81 راكبًا بمن فيهم أفراد طاقمها، لتهبط في مطار لارنكا القبرصي تحت وطأة تهديد خاطفها بتفجير حزام ناسف تزنّر به.

تعليق واحد على “لحظة قفز طيار طائرة مصر للطيران المختطفة في قبرص

اضف تعليق للنشر فورا