عبدالفتاح السيسي، العرص، السيسى

لحظة قطع البث عن خطاب السيسي بعد هجومه على نائب المرحاض

اخبار ليل ونهار. لحظة قطع البث عن خطاب السيسي بعد هجومه على نائب التواليت

لاحظ المشاهدين انقطاع البث عن خطاب السيسي قبل أن ينهى كلمته التي ألقاها اليوم، والتي ناقش فيها اتفاقية ترسيم الحدود المصرية السعودية والتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، ومقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

وقد ظهر النائب “أبوكلوب” في اجتماع السيسي في واقعتين، الأولى عندما طلب الاستئذان في أثناء حديث السيسي لدخول المرحاض، الأمر الذي تسبب في حالة من الضحك داخل القاعة، أما الواقعة الثانية، فكانت بعد انتهاء كلمة السيسي، حيث أمسك “أبوكلوب” بالميكروفون وقال “بسم الله الرحمن الرحيم”، ليقاطعه السيسي بحدة قائلا: “لو سمحتم.. أنا ماديتش الإذن لحد انه يتكلم”، ليتوقف عن الحديث ويجلس في هدوء.

وقد كشف مصدر مسؤول في التليفزيون، عن أن «ماسبيرو» لم يقم بقطع البث عن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم اﻷربعاء، مع “ممثلي المجتمع المصري”.

وقال المصدر في تصريحات صحفية، إن البث انقطع من مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، مشيراً إلى أن التليفزيون ليس له علاقة باستديوهات الاتحادية، وهو مجرد وسيلة لبث الحدث نفسه، والتحكم في البث يكون من المشرفين على الاستوديو من الرئاسة.

وأكد المصدر، على أن اللقاء كان قد انتهي ولكن ما أحدث لغطا وانقطاعا للبث جاء عندما حاول بعض الأشخاص الحديث مع الرئيس، فرد السيسي وقال: “إنه لم يعط الإذن لأحد بالكلام”.

ولفت المصدر إلى أن الحديث لم يستكمل بعد انقطاع البث عن اللقاء، وحرص الجميع على أخذ صورة تذكارية مع الرئيس، فور انتهاء حديثه.

جدير بالذكر، أن الشعب المصري فوجئ بانقطاع البث عن لقاء السيسي مع ممثلي المجتمع المدني، أثناء حديث أحد الحضور.

ردود افعال غاضبة

شن عدد كبير من النشطاء والسياسيين هجومًا حادًا على خطاب عبدالفتاح السيسي الذي ألقاه اليوم أثناء لقائه بعدد من ممثلى الكتل البرلمانية، وممثلين عن القومى لحقوق الإنسان، ورؤساء النقابات، ونقابات العمال والفلاحين، ورؤساء تحرير الصحف والإعلاميين”.

شاهد ايضا

#ارحل .. الهاشتاج الاول في مصر اليوم بعد خطاب السيسي

وكان عبد الفتاح السيسي، قال إن الحكومة لم تعلن عن تفاصيل منح جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، منذ 8 أشهر خشيةً من حالة الجدل التي حدثت حاليًا، مشيرًا إلى أن النظام أراد إعطاء السعودية أرضها وليس تصدير مشكلة لهم.

وأضاف أنه طلب كل الأوراق الخاصة بالجزيرتين في يونيو 2014، موضحًا أنه لم يخرج عن القرار الجمهوري في تعيين الحدود والذي صدر منذ 26 عامًا.

وتابع : “أنا أخدت الضربة في صدري”، مستعرضًا دور مؤسسات الدولة في التجهيز للاتفاقية، مؤكدًا أن هناك عملا مؤسسيا ضخما سبق التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود.

شاهد ايضا

رقص ساخن في حفل بيع مصر .. للكبار فقط

كما طالب عبد الفتاح السيسي، كل السياسيين والمصريين بعدم الخوض أو الحديث عن جزيرتي “تيران وصنافير”، مؤكدًا أن الأمر سيطرح على مجلس النواب الذي انتخبه الشعب وسيقوم بالإدلاء في الأمر نيابةً عن الشعب المصري.

ووجه السيسي، اللوم إلى بعض وسائل الإعلام والشخصيات العامة ومدوني التواصل الاجتماعي، في التسبب في الأزمة التي جرت بين مصر وإيطاليا بشأن قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

وقال “السيسى”: الأكاذيب والادعاءات التي قام بها المصريون أنفسهم هى التي صنعت أزمة مقتل الطالب الإيطالي، في ناس قالت إن الأجهزة الأمنية هى التي قامت بذلك لكن في النهاية المتابع للأحداث قال أنا مش مصدق تعالوا نتعامل مع الموضوع بشفافية هاتوا عناصر للتحقيق تشارك مش من وزارة الداخلية بس لكن النائب العام يعنى القضاء.

وتابع: أهل الشر هم السبب في ذلك يشككون في مشاريع وقضايا وغيرهم، وأنا أوجه رسالة للإعلامين: “أنتم طرف في المعادلة للحفاظ على مصر أوعوا يكون مصادركم شبكات التواصل الاجتماعي”، هى مش كل حاجة أين توجهك محدش بقدر يحاسبك عليه ولا على أفكارك دي حرية حقيقية في التفكير لكن دون أن تؤذى بلدك هذه القضية نعطيها اهتماما كبيرا بسبب العلاقات التي تجمعنا بالقيادة الإيطالية.

فيديو راقص للنائب ابوكلوب

مقطع فيديو للنائب محمد أبوكلوب نائب دائرة فاقوس بمحافظة الشرقية، الذي ظهر اليوم الأربعاء، في واقعتين مختلفتين، في اجتماع عبدالفتاح السيسي بممثلي المجتمع المصري.

وظهر “أبوكلوب” في الفيديو، وهو يحتفل مع أنصاره وأهل دائرته، بفوزه بمقعد في انتخابات مجلس النواب 2016، التي أجريت في ديسمبر الماضي، وبدت الفرحة على النائب الفائز، الذي كان يرقص على الأغاني والموسيقى، لينفرد بالرقص وحده بالعصا وسط تشجيع وتصفيق أنصاره.

واليوم، ظهر “أبوكلوب” في اجتماع السيسي في واقعتين، الأولى عندما طلب الاستئذان في أثناء حديث السيسي لدخول “المرحاض”، الأمر الذي تسبب في حالة من الضحك داخل القاعة، أما الواقعة الثانية، فكانت بعد انتهاء كلمة الرئيس، حيث أمسك “أبوكلوب” بالميكروفون وقال “بسم الله الرحمن الرحيم”، ليقاطعه السيسي بحدة قائلا: “لو سمحتم.. أنا ماديتش الإذن لحد انه يتكلم”، ليتوقف عن الحديث ويجلس في هدوء.

خطاب السيسي اليوم كاملا :

اضف تعليق للنشر فورا