عبد الفتاح السيسي، فلاديمير بوتين، العرص، السيسى، روسيا، الروس

روسيا تستعد لبناء قواعد عسكرية خاصة بها في مصر

اخبار ليل ونهار. روسيا تستعد لبناء قواعد عسكرية خاصة بها في مصر

في خبر اصاب المصريين والعرب بالصدمة، أفادت وسائل إعلام روسية، بأن موسكو تجري محادثات مع نظام عبد الفتاح السيسي في مصر ،حول استئجار منشآت عسكرية، من ضمنها قاعدة جوية في مدينة سيدي براني (شمال غربي مصر)، قرب ساحل البحر المتوسط.

بالفيديو.. ملك البحرين يشترى خليج نعمة في شرم الشيخ

وتأتي هذه الأنباء، في ظل حديث روسي عن “إعادة حضورها العسكري بعيداً عن حدود روسيا”، كما جاء في تصريح نيكولاي بانكوف، نائب وزير الدفاع الروسي، أمام مجلس الدوما الأسبوع الماضي، وإعلان وزارة الدفاع الروسي دراستها إمكانية استعادة الوجود العسكري الروسي في كوبا وفيتنام.

فيديو.. تصوير جوي روعة من جزيرة تشيوس التي تنازل عنها السيسي لليونان

وقال مصدر في الخارجية الروسية، مقرب من وزارة الدفاع، إنه تم التطرق في أثناء المحادثات إلى أن القاعدة ستكون جاهزة للاستعمال بحلول عام 2019، في حال توصل الطرفان إلى اتفاق، وفق ما أفادت به “روسيا اليوم”، نقلاً عن صحيفة “ازفيستا” الروسية.

وأضاف المصدر أن المحادثات حول مشاركة روسيا في إعادة ترميم مواقع عسكرية مصرية في مدينة سيدي براني على ساحل البحر الأبيض المتوسط تجري بنجاح.

الفيديو الذي اضحك المصريين بعد حكم بطلان بيع الجزر للسعودية

وأشار إلى أن القاعدة التي تقع في مدينة سيدي براني سيتم استخدامها كقاعدة عسكرية جوية.

وأكد المصدر أن القاهرة مستعدة للموافقة على حل المشاكل الجيوسياسية التي تتماشى مع مصالح الطرفين، موضحاً أنه حسب ما تم التوصل إليه حتى هذه المرحلة، فإن روسيا ستزود القاعدة عن طريق النقل البحري، وأن عدد القوات الروسية هناك سيكون محدوداً.

وأوضح أنه في هذه المرحلة روسيا بحاجة إلى قاعدة عسكرية في منطقة شمالي أفريقيا، تمكنها من حل المشاكل الجيوسياسية في حال ظهور تهديد جدي لاستقرار المنطقة.

السيسي يتنازل عن جزيرة تشيوس لليونان.. لن تصدق جمال هذه الجزيرة.. فيديو

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد السوفييتي كانت له قاعدة بحرية في مدينة سيدي براني المصرية حتى عام 1972، وكان يستغلها لمراقبة السفن الحربية الأمريكية.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع الروسية عزمها إنشاء قاعدة عسكرية بحرية دائمة في مدينة طرطوس السورية الساحلية، وذلك إلى جانب وجودها العسكري هناك.

بالفيديو.. المصريين بالخارج يسبون السيسي لفرض الضرائب عليهم.. للكبار فقط

وقال نيكولاي بانكوف، نائب وزير الدفاع الروسي، خلال اجتماع للجنة الشؤون الدولية في مجلس الشيوخ (الاتحاد) الروسي: “ستكون لدينا في سوريا قاعدة عسكرية بحرية دائمة في طرطوس. ولقد تم إعداد وثائق بهذا الشأن، ويتم التنسيق بشأنها حالياً بين مختلف الهيئات”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أشار، في تصريحات له، إلى أن “روسيا موجودة في سوريا بطلب من سماها الحكومة الشرعية، ولها قاعدتان في هذا البلد؛ واحدة حربية جوية في حميميم، والأخرى نقطة إمداد بالمواد والتقنيات في طرطوس، حيث توجد منظومة دفاع جوي لحماية منشآتنا”.

شاهد ايضا

بالفيديو.. التسريب الجنسي الفاضح للمرشح المتطرف دونالد ترامب.. للكبار فقط

بالفيديو.. صحفي مصري: فرعون مصر غرق في عاشوراء فلاتنسوا الدعاء على الظالمين

فيديو.. تصرف غريب من مندوب سوريا مع مندوب مصر في مجلس الأمن

اضف تعليق للنشر فورا