كيف تكتشف بنفسك غش البنزين في سياراتك؟

اخبار ليل ونهار – بعد ان تم الكشف عن فضيحة قيام الحكومة ببيع بنزين 95 مغشوشا وكذلك غش بنزين 92، بعد نتيجة التحاليل التي قام بها احد ملاك السيارات الفارهة، حيث اظهرت النتيجة ان بنزين 95 نتيجته 92.5، كما أن تحليل بنزين 92 ظهرت نتيجته 86.2.

التلاعب السابق تم كشفة مصادفة، بعدما رفض توكيل لأحد السيارات الشهيرة استبدال سيارة مرسيدس موديل 2015، التى ظهرت بها بعض العيوب بسبب الفحص الذى كشف أن العيوب نتيجة استخدام بنزين 92 الذى لا يتناسب مع السيارة، فكيف يمكنك كشف غش البنزين؟

إن غش البنزين واختلاف درجته يمكن كشفه من خلال السيارات الحديثة، حيث أن أغلب الموديلات الحديثة بمجرد وضع بنزين آخر بخلاف 95 يستطيع صاحبها سماع صوت مختلف من الماتور يعرف بـ”كركرة الماتور” أو أن قوة الدفع تكون قليلة لا تتناسب مع قدرات السيارة العالية، فبمجرد الضغط على البنزين واندفاعها تتضح حقيقة البنزين المستخدم معها، وأحيانا تتوقف بعض السيارات عن السير لأن النوع المعبأ بداخلها ليس المناسب لها”.

كما السيارات التى تعمل ببنزين 95 لا يمكن لها السير ببنزين 80، حيث إن ذلك يدمر “الموتور”، ولكن يمكن لها السير ببنزين 92، ولكن على المدى الطويل يسبب أضرارا فى المحرك لأن تلك السيارات تم تصميمها بمعدل احتراق معين، ومن المعروف أن عملية سير السيارة يكون ناتج عن احتراق البنزين فى المحرك، ولذلك يكون لكل محرك درجة نقاء معينة فى البنزين تتناسب معه.

صوت المحرك أو التقطيع أثناء السير ليست هى المؤشرات الوحيدة لكشف التلاعب فى البنزين، حيث إن هناك خواص شكلية يتمتع بها كل نوع سواء كان 80 أو 92 أو 95، حيث انه غالبا يكون بنزين 80 له لون أحمر، بنزين 92 لونه أزرق، 95 يميل إلى اللون السماوى.

اضف تعليق للنشر فورا