دين، اسلام، الاسلام، الصلاة، مسلم، مسلمين، مسجد، جامع، مساجد، جوامع

كيفية صلاة الاستخارة بشكل صحيح. كيفية معرفة نتيجة الاستخارة

صلاة الاستخاره، دعاء صلاة الاستخارة، كيفية صلاة الاستخارة، كيفية معرفة نتيجة الاستخارة، اوقات صلاة الاستخارة، دعاء الاستخارة للزواج

اخبار ليل ونهار. كثيرا مايحتار الانسان في هذه الدنيا امام بعض الامور والاشياء مثل العمل في وظيفة معينة او الزواج من شخص معين او اقامة مشروع تجاري او السفر خارج البلاد او شراء شقة او سيارة وليس هذا فقط بل يستحب للانسان ان يستخير الله تعالى في جميع شئونه حتى وان كان يراها بسيطة مثل شراء كمبيوتر او هاتف او ملابس وخلافه.

ماهى الاستخارة

الاستخارة هي طلب الخير في شيء ما حيث يسأل المسلم ربه سبحانه وتعالى أن يختار له ما فيه الخير له في دينه ودنياه.

حكمها

سنة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم، والاستخارة مستحبة للعبد إذا طرأ له أمر من أمور الدنيا مما يباح فعله فلا استخارة في أمر واجب فعله أو مندوب لأنه مأمور بفعلهما بلا استخارة ولا استخارة في المحرم والمكروه لأنه مأمور بتركهما بلا استخارة.

فوائد الاستخارة

الاستخارة راحة وطمأنينة لنفس المؤمن فالمستخير مطمئن النفس مرتاح البال كيف لا وقد فوّض أمره إلى الله الذي لا تضيع ودائعه كما انه فوض امره الى الله ان يختار له الافضل في شأن معين بحيث لو حدث له اي امر يراه سيئا في هذا الشأن فإنه يكون مرتاحا لقضاء الله.

الاستخارة ترسخ مبدأ التوكل على الله فبها يعتمد المؤمن على ربه سبحانه وتعالى اعتمادا كاملا لا يحتاج به غيره من الناس.

الاستخارة تبعد الكثير من المصائب فعندما يستخير العبد ربّه بين أمرين بنيّة خالصة لوجه الله يختار الله له الخير أينما كان.

وسنتعرف في الفيديو التالي على: دعاء صلاة الاستخارة، كيفية صلاة الاستخارة، افضل اوقات صلاة الاستخارة، كيفية معرفة نتيجة الاستخارة، طرق الاستخارة، ملاحظات سريعة في صلاة الاستخارة.

6 تعليقات على “كيفية صلاة الاستخارة بشكل صحيح. كيفية معرفة نتيجة الاستخارة

اضف تعليق للنشر فورا