إبراهيم عيسى

قناة mbc: لا يشرفنا أن يكون إبراهيم عيسى ضمن فريق عملنا

أخبار لي ونهار – نفت مجموعة mbc السعودية من خلال حسابها الرسمي على «تويتر»، الخميس، وجود أي تعاقد بينها وبين الإعلامي إبراهيم عيسى، وذلك في ردها على متابعيها حول موقفها منه في ظل آرائه المنتقدة للمملكة العربية السعودية.

وكانت مواقع إلكترونية نسبت إلى عيسى حصوله على 4 ملايين جنيه من قناة «إم بي سي» نظير عمله معها، فيما انتقد البعض ذلك الأمر لآرائه، التي تتعرض بالنقد للسعودية.

وعن إبراهيم عيسى ذكرت mbc أنه في «كل الأحوال، أقواله لا تعكس وجهة نظرنا، ولا يشرفنا أن يكون ضمن فريق عملنا».

كان عيسي انتقد السعودية في برنامجه (30/25) على قناة «أون تي في»، خاصة مع دعوة البيان الختامي للقمة العربية للمؤسسات الدينية الرسمية لاسيما السعودية لمواجهة الاٍرهاب والتطرف، كما انتقد الموقف السعودي من القضية السورية، متهمًا إياها بتمويل من وصفهم بالإرهابيين.

ومن جانبها أصدرت قناة «أون تي في»، بيانًا عن «ما تم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول إهانة القناة للمملكة العربية السعودية».

ونفت القناة في البيان ما تم تداوله بشأون تجاوزها ضد السعودية، قائلة إنها «تكنّ كل التقدير والاحترام للسعودية شعبًا وحكومةً وملكًا، وأنها لا تسمح ولا توافق بأي تجاوزات ضد أشخاص أو دول تقدر دورهم على المستوى العربي والإقليمي».

ويقدم إبراهيم عيسى برنامج «الـ BOSS»، وهو برنامج من إنتاج شركة خاصة اشترته مجموعة «أم بي سي مصر» ويعرض منذ يناير الماضي، وسبق عرض حلقات منه على قناة OSN.

وأصدرت قناة MBC مصر بيانًا جاء كالتالي: «بقرارٍ من قناة MBC مصر، تم ايقاف عرض برنامج الـ Boss للإعلامي ابراهيم عيسى، بتاريخ 2 فبراير 2015، أي بعد 3 أسابيع فقط من بداية عرضه، وذلك لاعتبار القناة أن البرنامج المذكور هو دون المستوى من الناحية الانتاجية، ولا يليق محتواه بشاشة العرض ولا بمشاهديها.

كما تجدُر الإشارة إلى أن القناة كانت حصلت على البرنامج بالواسطة، من ضمن اتفاقية تَبادُل البرامج مع شركة OSN.

وبالتالي، فإنه لا يوجد أي تعامُل أو تعاقُد مباشَر بين MBC مصر والإعلامي ابراهيم عيسى، لا سابقاً ولا حاضراً.

لذا، اقتضى التوضيح لوضع الأمور في نصابها، والحد من التفسيرات الخاطئة المتعلّقة بطبيعة العلاقة بين MBC مصر والبرنامج ومقدّمه».

اضف تعليق للنشر فورا