محمود سعد

قناة النهار تمنع محمود سعد من تقديم برنامجه: مش هينفع تطلع النهارده

أخبار ليل ونهار – بعد أيام من واقعة قطع البث على الإعلامي وائل الإبراشي، أثناء تقديم حلقة برنامجه «العاشرة مساء» على قناة دريم، قررت قناة النهار منع الإعلامي محمود سعد، من تقديم حلقة السبت من برنامج «آخر النهار».

ورغم أن قناة النهار ومحمود سعد، يتكتمان على الأسباب الحقيقية للمنع، فإن أحد العاملين بالبرنامج، كشف في تصريحات صحفية، عن أن إدارة القناة لم تبلغ «سعد» بإلغاء حلقة السبت الماضي، واستبداله ببرنامج خالد صلاح.

وأضاف أن سعد فوجئ لحظة وصوله إلى مقر الاستوديو بمدينة الإنتاج الإعلامي، بوجود فريق عمل وضيوف خالد صلاح، وعندما سأل إدارة القناة عما يحدث كانت الإجابة «مش هينفع تطلع النهارده»، دون إخباره بأي مبررات لذلك.

وعما إذا كان لمنع «سعد» علاقة بالبيان الذى أصدرته قناة النهار، قبل الغاء الحلقة بساعات، والتي أعلنت فيه منع ظهور مروجي الشائعات والاتهامات الأجنبية ضد البلاد أو الجيش، قال المصدر – الذى فضل عدم ذكر اسمه، إن المهندس أسامة الشيخ، أكد لـ«سعد»، أنه ليس المقصود بهذا البيان على الإطلاق.

وقال مصدر في القناة، إن عقد محمود سعد، انتهى والقناة لم تجدد له وهذا كل ما في الأمر، وحاولت «الشروق» الاتصال بمحمود سعد، أو خالد صلاح، لكن أيهما لم يرد على الاتصال.

على جانب آخر، قال أحد المقربين من محمود سعد، إنه لا يرى مبررًا لمنع مقدم «آخر النهار» من الظهور على الهواء، خاصة أنه وخلال الفترة الأخيرة، قلل من حدة معارضته للسلطة وأعلن مساندته لها في مواجهة الإرهاب، وقال بالنص في حلقة الجمعة الماضية، إنه «على استعداد كامل أن يتنازل عن أجره عاما كاملا لصالح الحرب على الإرهاب».

ورفض أسامة الشيخ، رئيس شبكة تليفزيون النهار، الكشف عن أسباب منع «سعد» من الظهور، مؤكدًا أنه سيظهر في موعده الأربعاء المقبل.

اضف تعليق للنشر فورا