بورصة، البورصة الخليجية، الاقتصاد، مؤشرات الاسهم ، اسعار النفط ، البورصة السعودية

قناة العربية تفصل 50 من كبار موظفيها لبدء خطة تقشف

اخبار ليل ونهار. قناة العربية تفصل 50 من كبار موظفيها لبدء خطة تقشف

كشفت مصادر اعلامية أن قناة العربية الإخبارية قامت اليوم 24/5/2016 بفصل مجموعة من كبار موظفيها هي الأكبر من نوعها منذ إطلاق القناة.

وشملت الأسماء التي تمّ فصلها من الخدمة ناصر الصرامي المتحدّث السابق باسم القناة وغالب درويش أحد المسؤولين عن موقعها الإلكتروني، ونيكول تنوري أقدم مذيعي مجموعة MBC، وجيزيل حبيب مقدّمة برنامج الصحافة ونجيب بن شريف مدير المراسلين السابق بالقناة، إضافةً إلى عشرات من الموظفين الآخرين.

وقال موظفون بالقناة إن عدد من تم فصلهم وصل إلى نحو 50 شخصاً، كثيرٌ منهم من المقربين لمدير القناة الأسبق الكاتب السعودي عبد الرحمن الراشد، فيما توقّع آخرون أن تكون هناك قائمة تالية من المفصولين قبل نهاية شهر أغسطس المقبل.

وذكرت مصادر داخل القناة أن المفصولين حصلوا على تسوية تصل إلى نحو 6 أشهر.

ولم تعلن القناة رسمياً كما لم يعلق المتحدّث باسم مجموعة MBC على قرارات الفصل المفاجئة.

يذكر ان دول الخليج تواجه صعوبات مالية كبيرة بسبب انخفاض أسعار النفط الأمر الذي يخضع موازناتها لإجراءات تقشّف، ورفع اسعار مواد الطاقة.

نبذة سريعة عن قناة العربية

قناة العربية هي قناة فضائية إخبارية سعودية، كانت تبث من الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بمصر والآن تبث من مدينة دبي للإعلام بالإمارات العربية المتحدة، بدأت البث في 3 مارس 2003.

تتخذ قناة العربية مسار متوافق مع انظمة الحكم في السعودية وضد ثورات الربيع العربي، كما تنتهج موقف غير عدائي مع دولة الاحتلال الاسرائيلية.

القناة تأسست من قبل مركز تلفزيون الشرق الأوسط (MBC)، مجموعة الحريري، ومستثمرين من عدة دول عربية أخرى، لكن تسريبات ويكيليكس كشفت أن محطة العربية ومجموعة الام بي سي عائدة لنسيب الملك فهد وليد البراهيم وأن 50٪ من أرباح القناة هي من نصيب الأمير عبد العزيز بن فهد ابن الملك السعودي الراحل وأن الأمير ممن يقفون خلف التوجه السياسي والفكري للقناة.

تولى إدارة القناة حين إنشائها وزير الإعلام الأردني السابق صالح القلاب، حيث بدأت تغطية الحرب على العراق؛ ثم تولى الإدارة الإعلامي السعودي عبد الرحمن الراشد وذلك بعد مرور عام على تأسيس القناة.

اضف تعليق للنشر فورا