تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر

قطر تقدم الكهرباء والماء مجانا للمواطنين

اخبار ليل ونهار – لعل الكثيرين لايعلمون ان قطر تقدم الكهرباء والماء مجانا للمواطنين، وهى تعتبر بذلك الدولة الوحيدة في العالم التي تقدم الكهرباء والماء مجانا للسكان، في حين مازالت بعضا من الدول الاخرى، تضاعف اسعار الكهرباء بل وترفع الدعم عن اسعار الكهرباء، بالرغم من انقطاع الكهرباء بالساعات، خاصة في شهور الصيف.

شاهد ايضا

وزير الكهرباء للمواطنين بعد لقائه مع السيسي: انسوا الدعم

بالفيديو .. احمد موسى يبحث عن شمعة بعد انقطاع الكهرباء على الهواء

وقد اكد فهد حمد المهندي، مدير عام شركة الكهرباء والماء القطرية إن إستهلاك الكهرباء بالنسبة للمواطنين القطريين خدمة مجانية برغبة سامية ومستمرة ولا يوجد في المنظور القريب نية لفرض رسوم رمزية مقابل الإستهلاك نسبة لأن قرار منحها مجاناً يعتبر قراراً سيادياً.

وبالنسبة للمقيمين على أرض الدوحة ذكر المهندي أن سعر الكهرباء مدعوم بنسبة 60 بالمائة وأن المقيم يدفع 40 بالمائة من سعر الكهرباء، مضيفا: “انا أعتقد أنه قليل بالمقارنة مع دول المنطقة سواء الخليجية أو العربية وهو سعر ممتاز”.

شاهد ايضا

مع اول ايام الحر .. انقطاع الكهرباء عن العديد من المناطق في مصر

وفاة مريض بمستشفى أسوان بسبب إنقطاع الكهرباء عن غرفة العناية المركزة

يذكر ان شركة الكهرباء والماء القطرية من أوائل شركات القطاع الخاص في المنطقة التي تعمل في مجال إنتاج الكهرباء وتحلية المياه كشركة مساهمة قطرية عامة تأسست عام 1990م طبقاً لأحكام قانون الشركات التجارية القطري ، بغرض إمتلاك وإدارة محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه وبيع منتجاتها.

شاهد ايضا

بالفيديو .. رد فعل المصريين بعد قيام قطر بتوفير الكهرباء والمياه مجانا لسكانها

يبلغ رأس مال الشركة مليار ومائة مليون ريال قطري مدفوع بالكامل موزع على مائة وعشرة مليون سهم ، حيث تمتلك حكومة دولة قطر والمؤسسات التابعة لها ما يقارب 52% مـن رأس المال و يملك باقي المساهمين من الشركات والأفراد حوالي 48% ، ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مكون مـن أحـد عشـر عضـواً برئاسـة الدكتور / محمد بن صالح السادة – وزير الطاقة والصناعة.

شاهد ايضا

شاهد ماذا فعل المواطنين في الإسكندرية ردا على إنقطاع الكهرباء

بالفيديو «ضنك» تطلق حملة شعبية للامتناع عن دفع فواتير الكهرباء

وقد أعلنت شركة الكهرباء والماء القطرية عن تحقيق أرباح صافية خلال الربع الأول من 2015 بلغت 346 مليون ريال بزيادة بلغت 16%، واعتمد مجلس إدارة الشركة خلال إجتماعه مساء اليوم برئاسة السيد عيسى بن شاهين الغانم نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، النتائج المالية بعد مراجعتها من قبل مراقبي حسابات الشركة السادة كي بي أم جي.

شاهد ايضا

بالصور عملية جراحية على أضواء المحمول بعد انقطاع الكهرباء

إغلاق مئات المحلات والشركات بعد خسائر فادحة نتيجة إنقطاع الكهرباء

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 346 مليون ريال “صافي بعد إستبعاد حصص الأقلية” مقابل 299 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2014 بزيادة بلغت 16%.

اضف تعليق للنشر فورا