الاقباط، اقباط، مسيحيين، المسيح، المسيحيين، نصارى، النصارى، كنيسة، الكنيسة، الدير

فيديو.. تعذيب قتيل الاميرية المسيحي داخل قسم الشرطة يشعل غضب الاقباط

اخبار ليل ونهار. فيديو.. تعذيب بائع السمك المسيحي داخل قسم الشرطة يشعل غضب الاقباط

تواصلت ردود الافعال الغاضبة من جانب الاقباط في مصر، ردا على واقعة مقتل بائع السمك، وصاحب عربة الكارو “مجدي مكين جرجس”، على يد ضباط قسم شرطة الاميرية، بمحافظة القاهرة المصرية، حيث ملأت آثار التعذيب جميع أنحاء جسد القتيل حتى الحساس منها، حيث يظهر في الفيديو خروج الدماء من مؤخرته.

بالفيديو.. مواطن مسيحي: اتخدعنا واتورطنا ونستاهل ضرب الجزم

من جانب اخر استنكر عددا من الاقباط، من صمت الكنيسة المصرية الرسمية، بالرغم من وجود حالة غليان داخل الكنائس بسبب هذه الواقعة.

بالفيديو.. فضيحة مدير مدرسة اعدادية في مصر

بالفيديو.. اسرار وخبايا العلاقة بين تعويم الجنيه والاقباط في مصر

الداخلية: انقلاب عربة الكارو هي السبب

أفاد مصدر أمني بخصوص واقعة مقتل مواطن بقسم شرطة الأميرية، أنه توصلت التحريات الأولية إلى أن المجنى عليه توفى نتيجة انقلاب عربة كارو كان يستقلها، واثنان آخران عقب مطاردة مع الشرطة لإلقاء القبض عليهم.

مفاجأة.. فتاوى ازهرية بمقاطعة الشراء من محلات الاقباط لدعمهم السيسي

في نفس السياق قال أدهم منتصر رئيس نيابة الأميرية في تصريحات صحفية، أن النيابة استمعت لأقوال شهود عيان وناقشت ضباطًا بقسم الأميرية وتبين أن القتيل كان بصحبة اثنين آخرين وبمجرد مشاهدة سيارة الشرطة فروا هاربين حتى انقلب العربة الكارو بهم ما أدى إلى إصابة المجنى عليه بإصابات بالغة وكان بحوزتهم نحو 2000 قرص مخدر.

وأضاف منتصر أن متهمين اثنين كانا بصحبة القتيل اعترفا في التحقيقات بحيازة المواد المخدرة.

بالفيديو.. فتاة مصرية تعلن اسلامها وتكشف فضائح مايحدث داخل الكنيسة

وقررت النيابة حبس المتهمين اللذين كانا بصحبة المجنى عليه بتهمة حيازة مواد مخدرة وأمرت بتشريح الجثة وطلبت تقرير الطب الشرعى وتحريات المباحث حول الواقعة.

واتهمت أسرة المجنى عليه نقيب شرطة بقسم الأميرية بتعذيبه داخل القسم حتى الموت.

وطبقا لمحامي القتيل علي الحلواني فإن القصة بدأت مساء الأحد الماضي عندما تم القبض علي مجدي مكين خليل أثناء عودته من عمله، مستقلًا عربته «الكارو»، بعد مشادة مع نقيب شرطة بقسم الأميرية، موضحًا أن النقيب اعتدى عليه وقام باصطحابه إلى قسم الشرطة، حتى علمت أسرته صباح الاثنين بوجوده بمستشفى الزيتون جثة هامدة.

بالفيديو.. زوبع لوفد السيسي في نيويورك: ياتجار مواشي يامن تعبدون السيسي

وذكر أقارب القتيل أنهم اكتشفوا في المستشفى علامات تعذيب واضحة على جسده «جايب دم من مؤخرته وعينيه مزرقة وتجمعات دموية ورا ودانه». وأشار إلى أن أسرته رفضت استلام جثته، وتم نقلها إلى مشرحة زينهم للتشريح، موجهين اتهامات إلى ضابط القسم بتعذيبه حتى الموت.

وأكد أقارب الضحية أنه لم يسبق القبض عليه، وليس له أي سوابق. فيما قال المحامي علي الحلواني في تصريحات صحفية أنه بصدد تحرير محضر بالواقعة.

اهالي قتيل الاميرية يكشفون فظائع التعذيب:

كشف أهل قتيل الأميرية، مجدي مكين، تفاصيل استطاعوا الحصول عليها من 2 من المقبوض عليهم بصحبة “مكين”.

فيديو.. مواطن مصري يسب السيسي غضبا من نقص الادوية في الصيدليات

وقال هاني، نجل شقيقته، إن مكين قبض عليه داخل قسم الأميرية بصحبة عامل في قهوة وصاحب كشك وتعرضوا للضرب والتعذيب داخل القسم مما تسبب في وفاته بعد ساعتين من التعذيب.

وأضاف هاني، أن القسم حاول إجبار الـ2 الآخرين بالاعتراف على مكين، بأنه كان بحوزته مخدرات وقبض عليه لهذا السبب، مشيراً إلى أنهم تعرضوا للضرب لإجبارهم.

فيديو.. انتشار حملات مقاطعة محلات المسيحيين عقابا على دعمهم للسيسي

وأشار إلى أن الموضوع بدأ حين اصطدمت عربة الكارو التي كان يسير بها بميكروباص الأمناء والضابط دون قصده، مشيرا إلى أنهم حاولوا إجباره على الوقوف إلا أنه ظل يؤكد لهم أنه لم يكن قاصداً للاصطدام وبدأ في الركض خوفاً منهم، لكنهم لاحقوه حتى قبضوا عليه، كان ذلك أمام القهوة والكشك الذي قبض على العاملين فيهما معه.

الدهس بالجزم والجلوس عاريا على الفحم:

وتابع: “قلعوه هدومه كلها وسحلوه في الأرض، داسوا عليه بالجزم وأجبروه الجلوس على فحم مما تسبب في تهتكات وإصابات في جسده”، مشيراً إلى أنهم أجبروه على النوم على وجهه وقيدت يده من الخلف، وعندما حاولوا إيقافه مرة أخرى سقط أرضا ونقل للمستشفى ليخبروهم بوفاته.

بالفيديو.. خبير اقتصادي بعد تعويم الجنيه: هتشوفوا ايام سودة

في البداية توقع أهل مجدي وفاته نتيجة حادثة سيارة، ولكن بمعرفتهم وجوده داخل القسم وإصرارهم على معرفة سبب الوفاة رفضت المستشفى وحولته لمشرحة زينهم، موضحاً أنهم تمكنوا من تصوير جثته داخل المشرحة.

وأكد هاني، وقوع عدد من الإصابات في الـ2 الآخرين المحتجزين، موضحاً أن أحدهم مصاباً في رأسه بـ10 غرز وقطع في شفتيه والآخر سقطت أسنانه فضلا عن الكدمات الداخلية في أجسادهم، موضحا أنهم قدموا بلاغ لرئيس نيابة الأميرية الذي استدعى الضابط للتحقيق معه الآن.

فيديو.. اشتباكات في محطات البنزين بعد ارتفاع أسعار البنزين

واستطرد: “القسم تحول لثكنة عسكرية، ويحاول تحويل الأمر لقضية مخدرات، رغم أن خالي عمره ما دخل قسم ولا حتي عمل فيش في حياته”.

شاهد ايضا

بالفيديو.. مفاجأة صادمة: شرط جديد لصندوق النقد الدولي لاستكمال اقراض مصر

بالفيديو.. محمد ناصر: هذا ماسيحدث لاموال المودعين في البنوك وبكرة تشوفوا

اضف تعليق للنشر فورا