موبايل، جوال، ايفون، فون، بلاك بيري، نوكيا، واتس اب، واتساب، سامسونج، سكايب، فيس بوك، الفيس

فيس بوك تنافس اليوتيوب وتطلق مشغل فيديو مدمج قابل للإدراج في المواقع

اخبار ليل ونهار – واخيرا أعلنت فيس بوك اليوم عن إطلاقها لمشغل فيديو جديد يمكن إدراجه ودمجه في المواقع الأخرى، وذلك في مؤتمرها الخاص بالمطورين F8 Conference والذي ينعقد في سان فرانسيسكو الأمريكية يومي ٢٥ و٢٦ مارس الجاري.

واعتباراً من اليوم سيلاحظ المستخدمون وجود خيار جديد لإدراج الفيديو في مواقع خارج منصة فيس بوك، وذلك عن طريق نسخ ولصق كود HTML الخاص بكل فيديو.

تجدر الإشارة إلى أنه في السابق كانت الطريقة الوحيدة لمشاركة فيديو منشور على فيس بوك تتمثل في مشاركة الرابط لصفحة الفيديو على موقع فيس بوك.

وتأتي هذه الخطوة في سياق توجه أكبر نحول تحسين تجربة الفيديو على فيس بوك ومنافسة يوتيوب بجدية أكثر.

وكان قد أعلن اليوم مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشبكة التواصل الاجتماعى “فيس بوك” ومجموعة من فريق العمل، عن بعض المميزات الجديدة التى يشهدها فيس بوك خلال الفترة القادمة فى مؤتمر F8 الذى عقد فى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

كان المؤتمر موجها فى المقام الأول للمطورين لخلق تطبيقات الطرف الثالث الجديدة للعمل على منصة تطبيق فيس بوك مسنجر الجديد، لذلك وعلى سبيل المثال سوف تطرح شبكة التلفزيون الرياضى الأمريكى “ESPN” تطبيقا يتيح إدراج الصور المتحركة “GIF” المضحكة المتعلقة بالرياضة فى رسائل الدردشة بين المستخدمين.

وتعتبر الخطوة الأكبر التى كشفها فيس بوك اليوم، هى طرح مشغل فيديو خاص بالموقع على أن يكون قادرا على العمل فى كل المواقع الأخرى من خلال الرابط المباشر “embed”، مثل الخاصية الموجودة فى موقع يوتيوب، يذكر أن فيس بوك كان ومازال يسلط الضوء على خدمات الفيديو على الموقع بكثير من الاهتمام مما يجعل له الانتشار الهائل على الإنترنت، وتعتبر هذه الخطورة ضربة شرسة لجوجل فى موقع “يوتيوب”.

اضف تعليق للنشر فورا