دوري أبطال أوروبا

فيديو .. يوفنتوس يقصي ريال مدريد ويلاقي برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا

أخبار ليل ونهار – نجح فريق يوفنتوس الإيطالي في قتل الحلم الملكي لفريق ريال مدريد بالتواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي بعدما اقتنص بطاقة التأهل بتعادل إيجابي في سنتياجو برنابينو (1-1) ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة (3-2).

يوفنتوس ضرب موعداً تاريخياً ضد عمالقة برشلونة في برلين يوم 6 يونيه المقبل لتكون المواجهة الأولى بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا، وليفسد العملاق الإيطالي أول كلاسيكو أسباني بين ريال مدريد وبرشلونة في النهائي.

عودة الملكي

بدأ الريال بقوة وهدد مرمى الضيف الإيطالي عن طريق جاريث بيل بتسديدة قوية علت العارضة، وبعدها ف الدقيقة 5 سدد بنزيمة كرة بيسراه من داخل المنطقة لكنها طاحت بعيداً عن الشباك.

وحصل ريال مدريد على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء تصدى رونالدو لتنفيذها في الدقيقة 11 بقذيفة ارتطمت بالحائط البشري وعلت عارضة الحارس بوفون.

وأطلق فيدال قذيفة في الدقيقة 14 باتجاه مرمى ريال مدريد لكن الحارس إيكار كاسياس نجح في إبعاد الكرة ليتابعها الدفاع المدريدي وينقذ فريقه من هدف.

وسجل كريستيانو رونالدو هدف المباراة الأول في الدقيقة 23 من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة كيليني لرودريجيز في منطقة جزاء اليوفي.

وانطلق بنزيمة في وسط الملعب اليوفي في الدقيقة 29 ليمرر إلى رونالدو لينفرد بعد مراوغة ليشتشتاينر لكنه فضل لعب كرة عرضية لم يستفد منها فريقه.

وسدد كريم بنزيمة كرة قوية في الدقيقة 39 من خارج منطقة الجزاء لكنها ذهبت بعيدة عن مرمى جانلويجي بوفون ليضيع هدف ثاني قبل نهاية الشوط الأول.

واستقبل رونالدو تمريرة طولية وضعته في انفراد من خارج منطقة الجزاء تحت ضغط مدافعي يوفنتوس في الدقيقة 41 سددها بيسراه لترتطم بالشباك الخارجية، وبعدها بلحظات سدد بنزيمة كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء حولها العملاق بوفون لركنية.

ملخص الشوط الثاني

الإنذار الأول كان من نصيب ماركيزيو لكن ليس بالبطاقة الصفراء، حيث أنذر لاعب العملاق الإيطالي الفريق الملكي بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 لتمر الكرة بجوار القائم بقليل.

وحصل يوفنتوس على ركلة حرة على جانب منطقة جزاء ريال مدريد لعبت عرضية في الدقيقة 57 ردها الدفاع لتعود لبوجبا الذي لعب رأسية قابلها موراتا بتسديدة إلى شباك الملكي.

ولعب مارسيلو عرضية في منطقة جزاء يوفنتوس قابلها جاريث بيل بتسديدة باتجاه مرمى بوفون لكنها مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 63.

وكاد رودريجيز أن يتقدم للريال مجدداً في الدقيقة 68 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة الحارس بوفون بقليل، لكن الرد جاء سريعاً عن طريق ماركيزيو الذي انفرد وسدد كرة أرضية أنقذها كاسياس في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 81 أسفر ضغط ريال مدريد عن تسديدة من خارج منطقة الجزاء من توني كروس لكن الكرة ذهبت لأحضان الحارس بوفون ليتنفس الفريق الإيطالي الصعداء.

وأهدر بوجبا هدف مؤكد في الدقيقة 88 بعد تمريرة رائعة من ماركيزيو الذي أهان فاران بمراوغة رائعة لكن الفرنسي سدد في منتصف المرمى ليبعد كاسياس الكرة بنجاح .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا