هدف كرة قدم مباراة

فيديو .. يوفنتوس بطل كأس إيطاليا بعد الفوز على لاتسيو 2-1

أخبار ليل ونهار – توج فريق يوفنتوس بطلاً لكأس إيطاليا بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق لاتسيو بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب الأوليمبيكو في روما.

تقدم لاتسيو بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة قبل أن يتعادل يوفنتوس في الدقيقة 11، ويقرر معاقبة فريق العاصمة السماوي في الوقت الإضافي الأول بهدف ثاني حسم به البطولة.

وبهذا يكون يوفنتوس قد نجح في تحقيق الثنائية المحلية بعد تحقيقه لقبي الدوري والكأس في إيطاليا، ومازال يحلم بتحقيق الثلاثية مع وجوده في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة يوم 6 يونيو المقبل في برلين.

بداية نارية

المباراة بدأت برغبة قوية من فريق لاتسيو في إحراج بطل الدوري الإيطالي حتى نجح ستيفان رادو في تحويل عرضية برأسه إلى شباك يوفنتوس ليعلن عن هدف التقدم في الدقيقة 4.

وجاء الرد سريعاً بعرضية رائعة نفذها بيرلو من ركلة ثابتة في منتصف ملعب لاتسيو في الدقيقة 11 ليقابلها إيفر بتمريرة رأسية إلى كيليني الذي حول الكرة للشباك معلناً عن هدف التعادل.

وهدأت المباراة بعد التعادل مع استحواذ يوفنتوس على الكرة في منطقة وسط الملعب قبل أن يحرم حامل الراية يورينتي من انطلاقة واعدة من الجهة اليمنى بداعي التسلل في الدقيقة 21.

وأهدر يورينتي فرصة خطيرة ليوفنتوس في الدقيقة 25 بعدما قابل عرضية من الجهة اليسرى برأسية علت عارضة حارس لاتسيو بقليل.

وكاد بارونو أن يعاقب يوفنتوس بقذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 32 مستغلاً خطأ من بوجبا لكن تسديدة لاعب لاتسيو مرت بجوار القائم الأيمن لليوفي بقليل.

سلبية

وانطلق يورينتي في الدقيقة 51 في دفاعات لاتسيو حتى وصل لمنطقة الجزاء لكنه تأخر في التمرير ليتم الضغط عليه ويضطر للعب كرة باتجاه لاعبي اليوفي ضعيفة تم قطعها من مدافعي لاتسيو.

وحاول بوجبا أن يسجل في الدقيقة 57 برأسية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة ذهبت بعيداً عن مرمى لاتسيو ليستمر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأنقذ ستوراري يوفنتوس من هدف محقق في الدقيقة 84 بعدما حرم اللاعب ديوردوفيتش من التسجل عبر انفراد تام ليتدخل حارس اليوفي ويحمي شباكه من الهدف الثاني.

وتسبب سلبية الفريقين في انتهاء الشوط الثاني سلبياً بدون أهداف ليحتكم كلا الفريقين لوقت إضافي من أجل الحسم بعد انتهاء الدقيقة 90 بالتعادل بهدف لكل فريق.

وقت إضافي

مع بداية الوقت الإضافي أطلق ديوردوفيتش قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 95 لترتطم الكرة بالقائم الأيسر ثم الأيمن وتطيح بعيداً عن مرمى يوفنتوس.

واستغل ماتري خطأ دفاعي من لاتسيو في تشتيت الكرة في الدقيقة 97 ليسدد ماتري كرة قوية بباطن القدم لترتطم بأيادي الحارس وتعانق الشباك لتعلن عن هدف ثاني ليوفنتوس .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا