فيديو .. يوسف الحسيني: أم الدنيا ترسم سياستها وفقًا لما تراه السعودية في عهد السيسي

أخبار ليل ونهار – أعرب الإعلامي يوسف الحسيني، عن رفضه للمصالحة «المصرية- القطرية»، قائلًا: «لدي تخوفات من المضي قدمًا في مصالحة لا نعرف ما هي شروطها، وما هي أسبابها».

وانتقد «الحسيني» في برنامجه «السادة المحترمون»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، الاثنين، ما وصفه بعدم استقلالية القرار المصري، قائلًا: «اقدر مساعدات دول الخليج لنا، واحترم السعودية التي تعد شقيقة كبرى لدول مجلس التعاون الخليجي، لكن مصر أيضًا هي الشقيقة الكبرى لكل الدول العربية».

وتوجه بحديثه للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: «أنت قلت من قبل أن مصر أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا»، متساءلًا: «هل أم الدنيا ترسم سياستها العامة، وسياستها الخاصة بعلاقاتها مع دول قطر وفقًا لما تراه المملكة العربية السعودية؟».

وتابع حديثه، قائلًا: «هل حصلت يا سيادة الرئيس على تفويض من الشعب لإجراء مصالحة مع قطر؛ لكي يكون معك ظهير شعبي، كما فعلت من قبل لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة؟».

وأضاف: «أنا لا أهتم بقضية الجزيرة مباشر مصر، لكني أتحدث هنا عن نظام الكل يعلم أنه عميلًا، والكل أيضًا يعلم أنه موالي لدولة الصهاينة، وسبق وأن قامت جميع أجهزة الدولة بشحن الشعب ضده، فكيف يتم الآن إجراء مصالحة معه؟».

جدير بالذكر أن السيسى استقبل بمقر رئاسة الجمهورية، السبت الماضي، رئيس الديوان الملكي السعودى والسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين خالد بن عبد العزيز التويجري المبعوث الخاص للعاهل السعودى، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، المبعوث الخاص للشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير دولة قطر.

وتناول اللقاء سبل تفعيل المبادرة التى طرحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية خلال مؤتمر الرياض الذى دعا إليه خادم الحرمين، وما تم التأكيد عليه فى القرارات الصادرة عن المؤتمر بشأن التزام جميع دول مجلس التعاون الخليجى بسياسة المجلس لدعم جمهورية مصر العربية والاسهام فى أمنها واستقرارها، فضلاً عن دعم التوافق بين الأشقاء العرب، وخاصة بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر .. شاهد الفيديو:

3 تعليقات على “فيديو .. يوسف الحسيني: أم الدنيا ترسم سياستها وفقًا لما تراه السعودية في عهد السيسي

  1. هههه يا بلد شحاته من لا يملك ئوته لا يملك قراره و مصر خدامه للسعودية و الامارات و قطر مع ابن الكلب العميل سيسي

اضف تعليق للنشر فورا