سرقة ، سطو مسلح ، ملثم، ملثمون، ملثمين، قتاع، مجهول، مجهولين، مجهولون

فيديو.. هجوم بالأسلحة على اتوبيس يضم سياح اسرائيليين أمام فندق بالهرم

اخبار ليل ونهار – هجوم بالأسلحة على اتوبيس يضم سياح اسرائيليين أمام فندق بالهرم

قام عدد من المجهولين بضرب الخرطوش والالعاب النارية على فندق الأهرامات الثلاثة في شارع الهرم بمحافظة الجيزة، تزامنا مع وصول اتوبيس سياحي يضم سبعة من السياح الاسرائيليين كانوا يستقلون الحافلة للتوجه إلى طابا على الحدود المصرية الإسرائيلية، ولم يصب في العملية اي فرد.

وأضافت مصادر امنية أنه لم تقع إصابات في الهجوم الذي تسبب في بعض الأضرار بفندق “الأهرامات الثلاثة”، وألقي القبض على المسلحين بعد ذلك بوقت قصير.

الدولة الاسلامية تتبنى العملية

ذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن تنظيم الدولة “داعش”، تبنى الهجوم على حافلة السياح الإسرائيليين قرب فندق “الأهرامات الثلاثة” في شارع الهرم.

يأتي ذلك بعد توقف حركة السياحة الروسية بعد حادث اسقاط الطائرة الروسية في سيناء في أكتوبر الماضي، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224 شخصا.

السياحة الروسية والاسرائيلية العمود الفقري للسياحة المصرية

تشير الاحصائيات ان اغلب السياح في مصر خلال الاعوام الماضية هم من الجنسية الروسية والاسرائيلية، والنسبة الاكبر هم من روسيا، ويتركزون في مدينة شرم الشيخ وطابا، وبعد واقعة اسقاط الطائرة الروسية، تم اجلاء جميع السياح الروس من مصر، مما تسبب في انهيار تام لحركة السياحة المصرية واغلاق المئات من الفنادق والمنشأت السياحية.

فيديو.. هجوم بالأسلحة على اتوبيس يضم سياح اسرائيليين أمام فندق بالهرم

تعليق واحد على “فيديو.. هجوم بالأسلحة على اتوبيس يضم سياح اسرائيليين أمام فندق بالهرم

اضف تعليق للنشر فورا