مطر، امطار، برد، البرد، درجة الحرارة، الطقس، المناخ، سيول، السيول

فيديو .. موجة برد تضرب مصر .. تساقط الثلوج في القاهرة وشلل في المحافظات

اخبار ليل ونهار – ضربت موجة صقيع وبرودة عددا من محافظات مصر، مع سقوط أمطار غزيرة فى اغلب المحافظات، مما تسبب في توقف حركة الحياة الطبيعية نتيجة لتراكم مياه الامطار في الشوارع والميادين، بالاضافة الى توقف الملاحة فى كفر الشيخ، واستمرار غلق ميناء شرم الشيخ.

حيث شهدت العديد من مناطق الجيزة والقاهرة، هطول أمطار ثلجية بالتزامن مع استمرار تراجع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وفى الإسكندرية واصلت موجة من الطقس السيئ، قسوتها على المدينة الساحلية، حيث شهدت عاصفة ورياح شديدة مع هطول الأمطار، لتأتى تلك الموجة لتكون الخاتمة لفصل الشتاء هذا العام، وقد أدى الطقس السيئ و هطول الأمطار إلى ارتباك الحركة المرورية، على كورنيش الإسكندرية والشوارع الرئيسية.

كما شهدت محافظة كفر الشيح حالة من الطقس السيئ على جميع نواحيها، حيث تساقطت الأمطار فى شكل سيول على قرى ومدن المحافظة وخاصة الجهات الشمالية منها، وتحولت معظم شوارعها إلى برك من الوحل وتوقفت حركة الصيد بمياه البحر المتوسط، كما رست مراكب الصيد بالموانئ الخاصة بها وبقرى البرلس وبرج مهفيل والجزيرة الخضراء وأبو خشبة، مما أثر على تواجد الأسماك فى الأسواق.

كما تعرضت محافظة الغربية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لأمطار غزيرة وموجة من الطقس السيئ مع انخفاض درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح، منذ أول أمس، وأدى هطول الأمطار إلى تراكم المياه بمعظم الشوارع والميادين وأسفل الكبارى، مما أثر على حركة المشاة، والسيارات.

كما تشهد محافظة بنى سويف اليوم السبت موجة من الطقس السيئ المصاحب بانخفاض حاد فى درجات الحرارة مع شدة الرياح، فيما تشهد الطرق الصحراوية الشرقى والغربى انخفاضا للرؤية نتيجة للعاصفة الترابية التى تعوق حركة السير والتنقل بين المحافظة والمحافظات الأخرى.

وفى الشرقية، شهدت المحافظة اليوم، هطولا للأمطار غزيرة تصطحبها رياح شديدة، مما أدى لارتباك مرورى وانقطاع التيار الكهربائى فى عدد من القرى، وتوقفت الحركة المرورية بالطرق الرئيسية والفرعية نتيجة لانتشار البرك الطينية والمياه الراكدة، وامتنع الأهالى عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المتقلبة والبرودة الشديدة.

وفى البحر الأحمر، أعلنت هيئة الموانئ إعادة فتح ميناء السخنة بعد التحسن التدريجى للأحوال المناخية واستمرار إغلاق ميناء شرم الشيخ، نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التى تراوحت ما بين 23- 27 عقدة وارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت المواطنين اليوم من تخفيف ملابسهم قبل 20 إبريل الجارى، خاصة فى فترة المساء، مؤكدة أن اضطراب الأحوال الجوية يستمر اليومين القادمين.

مشهد من امطار الاسكندرية اليوم:

اضف تعليق للنشر فورا