كوميدي، كوميديا، كوميكس، نكت، صور مضحكة، صور غربية، اللمبي، نكت 2016، نكت مصرية، نكت مضحكة، نكت محششين، نكت قبيحة، نكت متزوجين

فيديو.. مواقف كوميدية في قمة المناخ بمراكش تثير السخرية

مواقف كوميدية في قمة المناخ بمراكش تثير السخرية – تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب تسجيلات فيديو لأحداث طريفة شهدتها قمة المناخ المنعقدة بمدينة مراكش وسط البلاد، ومنها وصول رئيس دولة بالاو بلباس غير معتاد، وطريقة المشي الغريبة لرئيس زيمبابوي، ومنع أفراد الأمن التابع للأمم المتحدة وزيرا مغربيا من دخول مكان انعقاد القمة المستمرة إلى الجمعة.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية فيديو يظهر رئيس زيمبابوي روبرت موغابي أمس الثلاثاء يمشي بطريقة غريبة وهو في طريقه لمصافحة ملك المغرب محمد السادس والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومسؤولين آخرين.

ودفعت طريقة مشي موغابي ملك المغرب إلى مصافحته بسرعة وبطريقة باردة ودون أن ينظر إلى وجهه أو يبتسم إليه، وقال بعض الناشطين إن رئيس زيمبابوي ربما كان في حالة سكر غير أن آخرين قالوا إن ذلك ناتج عن تقدمه في السن، إذ يبلغ من العمر 92 خريفا.

وكانت للرئيس الزيمبابوي حوادث سابقة، إذ سقط في فبراير 2015 على مدرج منصة بمطار في بلاده، وفي أكتوبر 2015 كاد يسقط وهو في طريقه لمصافحة رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي.

رئيس بالاو

وقبل ذلك تداول ناشطو التواصل الاجتماعي فيديو بثته التلفزيون المغربي الرسمي لاستقبال وزير الصناعة المغربي مولاي حفيظ العلوي لرئيس جمهورية بالاو تومي رمنجساو عند قدومه لمطار مراكش من أجل المشاركة في قمة المناخ.

واللافت في الأمر أن رئيس بالاو ارتدى زيا غير معهود على رؤساء الدول، فقد ارتدى قبعة رياضية وسروال جينز وحذاء رياضيا وكأنه ليس في مهمة رسمية لتمثيل بلاده التي تصنف ضمن أصغر دول العالم، وهي عبارة عن أرخبيل يضم خمسمئة جزيرة تقع في المحيط الهادي شرق الفلبين.

وزير مغربي

ومن طرائف هذه القمة العالمية التي شاركت فيها أكثر من مئتي دولة أن أفراد الأمن التابعين للأمم المتحدة التي تنظم القمة بشراكة مع المغرب منع وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش من دخول القاعة التي احتضنت الاجتماع عالي المستوى الذي شارك فيه العشرات من قادة الدول والحكومات، وذلك بسبب عدم حمله شارة تخوله الدخول.

غير أن الوزير المغربي استطاع الدخول بعد ذلك وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

اضف تعليق للنشر فورا