علم امريكا، الولايات المتحدة الامريكية

فيديو.. مقتل 50 امريكي في اطلاق رصاص بملهى للشواذ في اورلاندو

اخبار ليل ونهار. مقتل 50 امريكي في اطلاق رصاص بملهى للشواذ في اورلاندو

ارتفع إلى 50 قتيلا و53 جريحا ضحايا حادثة إطلاق النار واحتجاز رهائن في ملهى للشواذ بمدينة أورلاندو الأميركية بولاية فلوريدا، وسط أنباء عن أن المهاجم أميركي من أصول أفغانية.

انباء عن مسئولية تنظيم الدولة الاسلامية

تداولت بعض الحسابات المنسوبة الى تنظيم الدولة الاسلامية، عبر تويتر، مسئوليته عن الهجوم، ونقلت شبكة سي بي إس الأميركية عن مصادر رسمية أن منفذ عملية إطلاق النار في الملهى بولاية فلوريدا أميركي من أصل أفغاني، ويدعى عمر متين (29 عاما)، في حين قال نائب أميركي إن المهاجم تلقى تدريبا على السلاح.

وأعلن مكتب التحقيق الاتحادي الأميركي (إف بي آي) أنه يحقق في حادثة إطلاق النار واحتجاز الرهائن في أورلاندو، على أنها عمل إرهابي، ولكنه أضاف أن لديه شكوكا بأن يكون لمنفذ العملية ميول إسلامية متطرفة.

وقال رون هاربر من مكتب التحقيقات في مؤتمر صحفي، إن احتجاز الرهائن من قبل المهاجم دفع بالشرطة إلى اقتحام الملهى الذي يروج للشواذ. وأضاف أنه لا يستبعد أن يكون الحادث عملا إرهابيا.

من جهته قال قائد شرطة مدينة أورلاندو جون مينا إن منفذ الهجوم الذي قتل كان مسلحا ببندقية وسلاح يدوي وجهاز لم تحدد طبيعته، مشيرا إلى أن الوضع تحول إلى احتجاز رهائن.

ولم يتضح ما إذا كان الضحايا قتلوا على يد المسلح أو خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

بدوره أصدر الرئيس الأميركي باراك أوباما أوامره للحكومة الاتحادية بتقديم الدعم اللازم لشرطة أورلاندو التي تجري تحقيقات في الحادثة.

اضف تعليق للنشر فورا