قتل، مقتل، سكينة ، دماء ، دم ، ذبح

بالفيديو.. تفاصيل مقتل طالبة يمنية داخل شقتها بالقاهرة

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. تفاصيل مقتل طالبة يمنية داخل شقتها بالقاهرة

في جريمة قتل بشعة لقيت الطالبة اليمنية منى مفتاح مقتلها داخل شقتها بالمنيل في القاهرة في ظروف غامضة حيث عثرت عليها زميلتها وهي ملاقاة على الأرض جثة هامدة ولاحظت اختفاء المتعلقات الشخصية للطالبة من هواتف محمولة ولاب توب.

والطالبة منى مفتاح، هي معيدة في جامعة صنعاء في قسم العلوم السياسية، وتحضر الماجستير على نفقتها الخاصة في العلوم السياسية في القاهرة، وهي ابنة مدير دائرة المشتريات بوزارة الدفاع اليمنية في عهد الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وكان والدها معروفا بالعمل في تجارة السلاح لصالح الرئيس المخلوع.

وكشفت التحريات أن مجهولا تسلل إلى شقة المجني عليها بطريقة مشروعة وتعدى عليها بـ3 طعنات متفرقة في الجسد مع وجود آثار خنق حول رقبتها ورجحت التحريات أن سبب الجريمة السرقة حيث وجد بعثرة لمحتويات الشقة.

كان اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، تلقى بلاغا يفيد بمقتل أجنبية داخل شقتها في المنيل، وانتقل فريق من ضباط المباحث إلى مكان البلاغ تحت قيادة اللواء هشام العراقي مدير مباحث القاهرة، وأوضحت المعاينة المبدئية أن الضحية طالبة، وتحمل الجنسية اليمنية،  وحضرت إلى القاهرة للحصول على درجة الماجستير.

وقد قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة انتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان مني مفتاح واستدعت زميلة الضحية لسماع أقوالها.

من جانبها دعت الجالية اليمنية في مصر للتظاهر أمام السفارة اليمنية بالقاهرة استنكارا لمقتل الطالبة في مصر وعدم الكشف عن الجاني.

حريق يلتهم شقة الطالبة اليمنية المقتولة بعد ساعات من الحادث:

كشف الدبلوماسي اليمني إبراهيم الجهمي على صفحته على “فيس بوك”، عن حريق داخل شقة الطالبة اليمنية المقتولة، قائلا: “تتعرض الشقة التي قتلت بها الطالبة اليمنية لحريق كبير وهرعت قوات النجدة والإطفاء”.

فيما اعتبر المعلقون على واقعة الحريق أن الغرض منها طمس مسرح الجريمة.

وأوضح طلاب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن زميلتهم اليمنية التي قتلت كانت قد وصلت للقاهرة من أجل استكمال الماجستير وتعرضت للسرقة قبل أن تقتل بشقتها في المنيل.

وكانت الأنباء الواردة حول واقعة القتل قد أشارت إلى أن الشقة تعرضت لحريق جزئي بعد أن حاول الجاني طمس الأدلة ولكنها لم تحترق إلا بعد مرور حوالي يوم من الحادث، قبل أن تتمكن قوات الدفاع المدني من إخماد الحريق.

صديقة الطالبة اليمنية المقتولة بالقاهرة تكشف تفاصيل الواقعة:

قالت هنادي دائل، صديقة منى مفتاح “الطالبة اليمنية التي قتلت بشقتها في ظروف غامضة بالمنيل”، إن صديقتها تدرس في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وهي كانت بصدد مناقشة رسالة الماجيستر قريبا.

وأضافت “هنادي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساءً”، المذاع على فضائية “دريم 2″، أنها تقيم مع صديقتها في شقة واحدة، موضحة أنها طالبة في كلية الطب بجامعة القاهرة في السنة النهائية “سنة الامتياز” وعندما أنهت ورديتها وعادت لشقتها وجدت مكونات غرفتها مبعثرة بشكل كبير ووجدت دخان داخل الشقة واستنجدت بالجيران.

وأضافت: “تم إبلاغ الشرطة والإسعاف ووجدت جثة صديقتي محروقة ومتفحمة داخل غرفتها، وتولت النيابة التحقيق في الحادث ولم تظهر حتى الآن أي مؤشرات عن الجاني وملابسات الحادث وما زالت التحريات مستمرة”.

مباحث القاهرة: شبهة جنائية في مقتل الطالبة اليمنية بالمنيل وحرق جثتها

قالت مصادر أمنية بمباحث القاهرة، إنه تم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء هشام لطفي، رئيس قطاع الجنوب؛ لكشف غموض حادث تفحم الطالبة اليمنية منى مفتاح داخل شقتها بمنطقة المنيل.

وأوضحت المصادر – في تصريحات صحفية – أن قوات الأمن عثرت على خيوط تشير إلى وجود شبهة جنائية في الحادث، أبرزها أن الأدلة الجنائية وجدت اعتداءات جسدية عليها، لافتة إلى أن خبراء الطب الشرعي يعدون التقرير الطبي للجثة.

وأشارت المصادر إلى وجود معلومات أخرى – لم يفصح عنها حفاظًا على سرية التحقيقات – مؤكدًا أن فريق البحث فرض كردونًا أمنيا بالمنطقة، وتم نشر عناصر من الشرطة السرية للكشف عن تحركات واتصالات طالبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، حيث كانت تقيم في شقة مفروشة بميدان عبده باشا بمنطقة المنيل.

وأكدت المصادر، أن فريق البحث يتأكد من أقوال أحد أصدقاء المجني عليها، حول خروجها صباح الجمعة لصرف مبلغ سبعة آلاف دولار من أحد مكاتب الصرافة بمنطقة المنيل؛ لدفع الرسوم الدراسية، وأن شخصًا تتبعها بعد خروجها من مكتب الصرافة إلى شقتها، وأقدم على سرقة ما بحوزتها من مبالغ مالية، وأشعل النار في الشقة، وأحرق جثة الطالبة بعد الاعتداء عليها، ما أدى إلى وفاتها.

تشريح الجثة:

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة، انتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان “مني مفتاح”، طالبة الدراسات العليا اليمنية التي عثر عليها مقتولة في شقتها بمنطقة المنيل، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعت زميلة الضحية لسماع أقوالها.

وكشفت مناظرة النيابة للجثة، وجود آثار اختناق حول رقبتها، وأن زميلتها عثرت عليها مقلة على الأرض جثة هامدة، ولاحظت اختفاء متعلقات الطالبة وعثر على آثار بعثة لمحتويات الشقة.

رد فعل السفارة اليمنية في القاهرة:

أعلنت السفارة اليمنية في القاهرة أن طالبة يمنية وُجدت مقتولة في شقتها بالقاهرة، وأكدت السفارة أنها تتابع القضية التي تحقق فيها السلطات المصرية، بينما تحدث مصدر عن اختفاء أجهزة الاتصال الخاصة بالقتيلة.

وقال بيان صادر عن السفارة اليمنية في القاهرة إن الطالبة اليمنية منى محمد مفتاح وجدت مقتولة في شقتها صباح الجمعة في منطقة المنيَل بالقاهرة.

وأضافت السفارة أنها تتابع القضية، وستعلن نتائج التحقيق فور صدورها من جانب السلطات المصرية.

بيان الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة:

قال بيان صادر عن الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة إنها تابعت على مدى يومين على تداعيات الحادث “المفجع” لإحدى الطالبات اليمنيات، والتي تعرضت لاعتداء أسفر عن مقتلها بشقتها في منطقة المنيل في القاهرة.

وتابعت الملحقية في بيانها: “وبجانب على ما أشار إليه بيان السفارة بالأمس من اهتمام خاص ومتابعة شخصية لسعادة السفير والمعنيين في السفارة، فإننا في الملحقية وبدورنا وفور العلم بالحادث تواجدنا في الموقع، وحضر كل من الدكتور وهيب خدابخش، الملحق الثقافي، والأخ إبراهيم الجهمي ملحق شؤون المغتربين تحقيقات النيابة العامة، مع صديقاتها وزميلات الفقيدة، ومنهم زميلتها بالسكن، وذلك في إطار مساهمتنا في متابعة التحقيقات وسير عملية جمع الأدلة، حيث وما زالت التحقيقات جارية باهتمام خاص من قبل السلطات الأمنية المصرية ومتابعة حثيثة من قبل السفارة والملحقية”.

3 تعليقات على “بالفيديو.. تفاصيل مقتل طالبة يمنية داخل شقتها بالقاهرة

اضف تعليق للنشر فورا