معتز مطر

فيديو. معتز مطر: هذه قصة انتشار الايدز في كفر الشيخ

اخبار ليل ونهار. فيديو. معتز مطر: هذه قصة انتشار الايدز في كفر الشيخ

فيديو. كشف الاعلامي معتز مطر عن اسباب انتشار الايدز في كفر الشيخ.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، التأكد من إصابة سيدة من محافظة كفر الشيخ بمرض الإيدز، وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم الوزارة أن معامل الوزارة المركزية انتهت بالفعل من تحليل عينات الدم المسحوبة من المواطنة “ش.م.ع”، من محافظة كفر الشيخ، 21 سنة، ربة منزل، والتى أرسلت يوم 23 يناير الجارى للاشتباه فى إصابتها بالإيدز.

وأوضح أن نتيجة فحص العينات أثبتت إصابة السيدة بالمرض، نافيًا معرفة سبب إصابتها، وتم تشكيل لجنة للوقوف على سبب الإصابة لتلافيها.

وعقب إعلان وزارة الصحة إصابة السيدة بالإيدز، سيطرت حالة من الفزع على العاملين بمستشفى كفر الشيخ العام، وأطباء وحدة الكلى الصناعية وقسم الباطنة بالمستشفى، فيما أكد مصدر بالمستشفى أن الحالة ليست الأولى التى تم اكتشافها، حيث تم اكتشاف 3 حالات خلال الأسبوعين الماضيين مرة واحدة.

وقد أكد مصدر بمستشفى كفر الشيخ العام أن الأطباء اعتادوا على ظهور حالات الإيدز الذى أصبح شبه معتاد بالمستشفى، مشيرًا إلى أن مريضة دخلت المستشفى أجرت غسيل كلوى وقد تكون نقلت المرض لعدد آخر من المرضى.

المصدر أكد وجود إهمال طبى فى المستشفى تمثل فى عدم قيام المختصين بإجراء الفحوصات الطبية للمريضة وخاصة تحليل “الإيدز”، وأجرت عملية الغسيل الكلوى ٤ مرات خلال 5 أيام على 4 ماكينات مختلفة دون معرفة الجميع بإصابتها.

وأوضح أن مصدر الخطورة يرجع إلى أن العديد من المرضي، استخدموا ماكينات الغسيل الكلوى بعدها، ما يثير الشك حول إصابة عدد آخر بالمرض.

وأكد طبيب بالمستشفى أنه تم اكتشاف الحالة بعد إجراء تحليل روتينى لها، بسبب عدم تماثلها للشفاء من الالتهاب الرئوي، ووقع الخبر على الجميع كالصاعقة، حتى إن إحدى الممرضات بقسم الباطنة أُصيبت بالفزع، لأنها رددت أنها تم وخزها بنفس الحقنة التى تم استخداماها مع المريضة، فيما سيطر الذهول على المرضى بقسمى الكلى والباطنة.

وقررت وزارة الصحة إجراء تحاليل لجميع المتعاملين والمخالطين للمريضة، بقسمى الباطنة والكلى الصناعية، فضلًا عن التحقيق فى كيفية إصابة “الحالة” بالعدوى، فيما قام المستشفى بالتخلص من السرير والمرتبة الذين تم استخدامهما أثناء علاج المريضة، إضافة لتعقيم جميع الماكينات فى قسم الكلى البالغ عددها 40 ماكينة، وقامت فرق الطب الوقائى بتعقيم الأرضيات ورشها.

كارثة مفجعة

مصدر بالمستشفى أكد أن هناك أزمة كبيرة يعانى منها المستشفى ومديرية الصحة تتمثل فى تعامل أكثر من 200 مريض مصابين بالفشل الكلوي، ويتم إخضاعهم للعلاج “غسيل كلوي” على نفس الماكينات التى تم استخدامها فى علاج المريضة، ويجب سحب عينات منهم للتأكد من عدم إصابتهم، إضافة للمخالطين لها.

وأوضح أن المريضة استخدمت ٤ ماكينات، وتم علاج عدد كبير من المرضى بعدها على نفس الماكينات ما يفاقم من الأزمة، خاصة أن المستشفى يجهل أسماء المرضى الذين تلقوا العلاج على نفس الماكينات المستخدمة فى علاج المريضة، وهو أمر يتطلب بحثا وجهدا وتدقيقا كبيرا، للتأكد من عدم انتشار المرض.

تعليق واحد على “فيديو. معتز مطر: هذه قصة انتشار الايدز في كفر الشيخ

  1. يارب امرض هذا الخسيسي بمرض ليس له دواء واجعله يتمنى الموت ولا يجده
    يارب اسعدنا بهلاك هذا الخسيسي الذي امرض وافقر وقتل المصريين

اضف تعليق للنشر فورا