مظاهرة، مظاهرات، مسيرة، مسيرات، مظاهرة، مظاهرات، شاب، شباب، طالب، طلاب، طلبة، جامعة

فيديو.. مظاهرات بورسعيد تعيد روح ثورة يناير قبل ثورة الغلابة 11/11

فضت قوات الأمن ببورسعيد في وقت مبكر من صباح الأربعاء، وقفة نظمها المئات أمام «مرسى المعديات»، احتجاجًا على شروط مشروع الإسكان الاجتماعي ، وألقت القبض على 19 شخصًا.

كان متقدمون لمشروعات الاسكان الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، أوقفوا حركة الملاحة للمعديات العابرة بين ضفتي قناة السويس (بورسعيد – بورفؤاد)، احتجاجا علي ما تم تداوله بشأن زيادة مبالغ تعاقدهم على الوحدات مع البنك.

وكان متقدمون لمشروعات الاسكان الاجتماعي أغلقوا شارع 23 يوليو المقابل لديوان عام المحافظة وأيضا تقاطع شارعي محمد علي والثلاثين ورفضوا طلب اللواء زكي صلاح، مدير الامن بفض تظاهرتهم، قبل أن يتوجهوا صوب المرسى المقابل لقسم الميناء ليمنعون حركة الملاحة للمعديات بين ضفتي القناة، معلنين اعتصامهم حتي تنفيذ مطلبهم.

وأعلن المشاركون رفضهم لشروط ومقدمات البنك المادية ومطالبين بالالتزام بالشروط والمقدمات المعلن عنها عند التقديم، مرددين هتافات معادية للمحافظ اللواء عادل الغضبان ومطالبة برحيله.

وفشلت محاولات قيادات أمنية باقناع المتظاهرين بالسماح بعودة حركة الملاحة بين ضفتي القناة ويأتي ذلك تزامنًا مع تزايد الدعوات للمشاركة في ثورة الغلابة 11 /11

 

اضف تعليق للنشر فورا