هدف كرة قدم مباراة

فيديو.. مصر تهزم غانا 2-0 وتتصدر المجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم 2018

فاز المنتخب المصري بنتجية 2-0 على نظيره الغاني في مباراة الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018، التي أقيمت اليوم الأحد على استاد برج العرب بالأسكندرية.

وارتفع رصيد المنتخب المصري إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، وبفارق نقطتين عن أوغندا الوصيف، بينما بقى منتخب غانا بنقطة واحدة في المركز الثالث.

الشوط الأول

بدأ المنتخب المصري المباراة بتنفيذ رائع لركلة ثابتة أمام منطقة الجزاء، في الدقيقة 2 لعبها عبدالله السعيد فوق الحائط تجاه محمد صلاح الذي ضرب التسلل وكان قريبا من السيطرة عليها لولا تدخل حارس المرمي برايما.

ولعب جوردان أيو ركلة ثابتة في الدقيقة 6 تجاه منطقة الجزاء وأبعدها الدفاع لتذهب إلى مبارك واكاسو الذي سددها مباشرة على مرمى الحضري لكنه كان في الموعد وأمسك بها.

ومر واكاسو من عدد من لاعبي المنتخب المصري في الدقيقة 16 ومررها تجاه أندريا أيو على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن تدخل معه محمد النني وحولها إلى ركنية.

وتدخل محمد النني بشكل خاطئ مع أندريا أيو في الدقيقة 20 واحتسب الحكم ركلة حرة، قام واكاسو بتنفيذ اللعبة وسددها مباشرة على الحضري الذي أبعدها باليد اليسرى.

وأتت أخطر كرات المباراة في الدقيقة 26 من أمام منطقة الجزاء تجاه محمد صلاح في العمق الذي سددها لكن الحارس تصدى لها وارتدت في أقدام المدافعين وتحولت إلى ركنية.

وأخطأ طارق حامد في السيطرة على الكرة في الدقيقة 36 واستطاع أندريا أيو الحصول عليها أمام منطقة الجزاء، لكن تدخل أحمد حجازي واستطاع الحصول عليها ليقتل خطورتها سريعا.

واستطاع محمود حسن “تريزيجيه” أن يمر من دفاع غانا ويخترق منطقة الجزاء من الجانب الأيسر في الدقيقة 42 ليتعرض للعرقلة ويحتسب الحكم ركلة جزاء، قام محمد صلاح بتنفيذها ليسجل الهدف الأول.

وطلب عصام الحضري دخول الجهاز الطبي من أجل الخضوع للعلاج في الدقيقة 45، واعترض لاعبي غانا، لكن الحكم لم يستمع إلى الاعتراضات وأنهى الشوط الأول في بداية الدقيقة الثالثة من الوقت الذي احتسبه بدلا من الضائع.

الشوط الثاني

بدأ كوبر النصف الثاني من المباراة بمشاركة رمضان صبحي بدلا من باسم مرسي، ليقوم بدور الجناح الأيسر، ويلعب محمد صلاح في العمق، وتريزيجيه كجناح أيمن.

احتسب الحكم خطأ على محمد النني في الدقيقة 50 وقام أيو بتنفيذها لكن استطاع أحمد حجازي ابعاد الكرة برأسية.

وانطلق تريزيجيه بالكرة من الجانب الأيمن في الدقيقة 55 ومرر الكرة إلى رمضان صبحي الذي سددها مباشرة على المرمى لكنها أتت ضعيفة.

ومر تريزيجيه مجددا من الجانب الأيمن ولعب بينية أكثر من رائعة في الدقيقة 60 نحو صلاح الذي تردد في التعادل معها ليتمكن المدافع من تحويلها لركنية.

وحصل اتسو على تمريرة في الدقيقة 63 وضرب مصيدة التسلل بسبب تغطية عبد الشافي له، وسدد الكرة على المرمى لكن الحضري حولها لركنية.

وخرج توماس بارتي لاعب المنتخب الغاني، وشارك بدلا منه جيفري شلوب في الدقيقة 70، بدون أي تعديل في شكل الفريق باعتبار الثنائي يلعب في قلب الدفاع.

وتبادل واكاسو وأيو الكرة في منطقة الجزاء في الدقيقة 78 ليقوم مهاجم وست هام بتمرير الكرة في العمق لكن استطاع دفاع الفراعنة ابعادها.

وقاد محمد صلاح الهجمة في الدقيقة 85 ليمرر لرمضان صبحي الذي تواجد في اليسار، ثم حصل على الكرة منه في منطقة الجزاء، ليقدمها للسعيد الذي خدع المدافع ثم وضعها في المرمى على عكس حركة حارس المرمى معلنا عن الهدف الثاني.

وشارك عبد المجيد واريس في الدقيقة 90 بدلا من مبارك واكاسو.

وأجرى كوبر في الدقيقة 90+2 التبديلين الثاني والثالث بمشاركة عمرو وردة بدلا من تريزيجيه، ومؤمن زكريا بدلا من عبدالله السعيد.

اضف تعليق للنشر فورا