علم مصر

فيديو .. مصر تهزم بوتسوانا 2-0 للمرة الثانية في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

أخبار ليل ونهار – انجح منتخب مصر في تحقيق فوزه الثاني في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015 على حساب بوتسوانا بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بملعب القاهرة الدولي مساء الأربعاء.

وانتظرت مصر حتى الدقيقة 52 لتفتتح التسجيل عن طريق المهاجم عمرو جمال الذي أحرز أول أهدافه الدولية الرسمية قبل أن يضيف محمد صلاح، مهاجم تشيلسي، الهدف الثاني في الدقيقة 72.

ولدى مصر، التي فازت بالنتيجة نفسها على بوتسوانا في جابوروني، الجمعة، ست نقاط من أربع مباريات في المجموعة السابعة بفارق نقطة واحدة وراء السنغال وتونس قبل لقائهما في وقت لاحق اليوم.

ويتأهل أول فريقين من المجموعات السبع للتصفيات مباشرة إلى النهائيات المقررة في المغرب في يناير، بالإضافة لأفضل فريق يحتل المركز الثالث.

ويأمل المنتخب المصري في الفوز في الجولتين المقبلتين أمام السنغال وتونس حتى يصعد إلى البطولة التي غاب عنها في النسختين الماضيتين.

ويستضيف منتخب مصر نظيره السنغالي يوم 14 نوفمبر المقبل في الجولة الخامسة، قبل أن يحل ضيفا على المنتخب التونسي في الجولة الأخيرة يوم 18 من نفس الشهر.

مرت الدقائق الأولى من الشوط بامتلاك رائع من لاعبي المنتخب للكرة وسط تمريرات متقنة وإن كانت قصيرة، وسط تدخلات عنيفة من لاعبي بتسوانا.

وشهدت الدقيقة 10 هدفا ضائعا من انفراد كان بطله محمد صلاح لترتطم الكرة بالقائم، وسبقها حكم الراية باحتساب الكرة تسلل.

وفي الدقيقة 15 سدد وليد سليمان كرة قوية تصدى لها حارس بتسوانا قبل أن تسقط منه ولا تجد من يتابعها من مهاجمي مصر.

وكاد أن يحرز محمد صلاح هدفا محققا في الدقيقة 41 من هجمة مرتدة رائعة سددها من الجهة اليمنى ويبعدها حارس بتسوانا ويتابعها عمرو السولية ولكن في الشباك من الخارج.

مع انطلاق الشوط الثاني، نجح عمرو جمال في إحراز أول أهداف الفراعنة في الدقيقة 51 من تمريرة بينية متقنة صنعها محمد النني ليصوبها جمال على يسار حارس بتسوانا.

وعقب الهدف انبرى محمد صلاح في إضاعة العديد من الفرص التهديفية السهلة، كان أبرزها في الدقيقة 57 من انفراد وتصويبة قوية ترتطم بالعارضة.

وفي الدقيقة 73 نجح صلاح في تكليل مجهوده بهدف رائع إثر انفراد وهيأ الكرة لنفسه بشكل متميز ويسكن الكرة الشباك .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا