كأس الأمم الأفريقية

فيديو.. مصر تتعادل مع نيجيريا 1-1 في الدقيقة الأخيرة بتصفيات الأمم الأفريقية

أخبار ليل ونهار – تعادل الفريق المصري مع منتخب نيجيريا بهدف لكل فريق في مباراة الجولة الثالثة في المجموعة السابعة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها العام المقبل في الجابون.

تقدمت نيجيريا في الدقيقة 60 عن طريق اللاعب إيتوبو، وتعادلت مصر عن طريق نجمها محمد صلاح في الدقيقة 90+1 بعد تمريرة رائعة من البديل رمضان صبحي وضعته منفرداً ليسجل.

التعادل رفع رصيد مصر إلى 7 نقاط ليحافظ لها على صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن نيجيريا صاحبة المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن تنزانيا صاحبة المركز الثالث.

منتخب مصر سيعود إلى الأسكندرية من أجل مواجهة الفريق النيجيري مجدداً يوم الثلاثاء المقبل في مباراة الجولة الرابعة من أجل التأكيد على الصدارة والاقتراب بقوة من التأهل.

ملخص الشوط الأول

البداية كانت هجومية من فريق نيجيريا الذي انطلق على الجهة اليمنى ونفذ عرضية خطيرة فشل أحمد الشناوي في التعامل معها لتذهب إلى الجهة اليسرى بحوذة الفريق النيجيري في الدقيقة الأولى لكن ضغط لاعبي المنتخب أجبر الخضر على إعادة الكرة لوسط الملعب.

الفريق النيجيري ضغط بقوة وحصل على ضربة ركنية نفذت عرضية سريعة في الدقيقة 5 شتتها الدفاع ليحصل أصحاب الأرض على ركنية جديدة انتهت بتسلل على أحمد موسى.

الظهور الهجومي الأول لمصر كان في الدقيقة 10 بعد وصول الكرة إلى محمد صلاح على الجهة اليمنى ليمر بسرعة كبيرة من الدفاع ويلعب عرضية باتجاه تريزيجه لكن الدفاع النيجيري أبعدها.

اللاعب تريزيجيه انطلق من الجهة اليسرى ومر بمهارة من الدفاع النيجيري في الدقيقة 17 ليجد نفسه على الجهة اليسرى بعيداً عن منطقة الجزاء ليضطر للعب كرة عرضية لكنها ذهبت إلى ضربة مرمى.

مصر كانت قريبة للغاية من الهدف الأول في الدقيقة 18 بعد انطلاقة رائعة من صلاح مر خلالها من الدفاع ولعب كرة إلى عبد الله السعيد في منطقة الجزاء ليمرر إلى كوكا الذي انفرد وسدد بيمناه كرة ارتطمت بقدم الحارس وتحولت لركنية.

الفريق النيجيري حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء مصر في الدقيقة 21 تصدى لتنفيذها اللاعب موسيس لكنها سددها قوية فوق العارضة، وحصل أصحاب الأرض على ركلة حرة مماثلة في الدقيقة 25 سددها اللاعب نفسه بعيدة مجدداً.

وفي الدقيقة 43 حصلت نيجيريا على كرة ثابته في وسط ملعب مصر تم تنفيذها عرضية متقنة شتتها الدفاع لترتد بعرضية جديدة كانت في الطريق إلى إيجالو لكن حجازي شتت الكرة بنجاح.

لاعب مانشستر سيتي كليتشي أهاناتشو كاد أن يسجل في الدقيقة 45 بتسديدة أرضية مباغتة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الشناوي حولها إلى ضربة ركنية.

إيجالو مهاجم واتفورد الإنجليزي أهدر أخطر فرص فريقه في الدقيقة 45+1 بعد عرضية وصلته في منطقة الجزاء بدون رقابة ليسدد كرة قوية علت عارضة الحارس بقليل.

ملخص الشوط الثاني

إيجالو كاد أن يسجل في الدقيقة 48 بعد كرة عرضية لعبها ربيعة برأسه للخلف لتصل إلى مهاجم نيجيريا الذي حول الكرة باتجاه الشباك لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الشناوي.

الفريق المصري كاد أن يسجل في الدقيقة 53 بعد ركنية من صلاح ارتطمت بوجه أوبي ميكيل وتحولت باتجاه الشباك لكنها ارتطمت بجسد الحارس الذي سيطر عليها بنجاح.

أحمد موسى لاعب نيجيريا ظهر في منطقة جزاء مصر في الدقيقة 55 بعد أن وصلته الكرة البينية ليسدد كرة أرضية لكنها ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس أحمد الشناوي.

كليتشي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ردت من القائم ليقابلها اللاعب إيتوبو بمتابعة إلى شباك منتخب مصر في الدقيقة 60 ليتقدم الفريق النيجيري.

مروان محسن أهدر فرصة مؤكدة للفريق المصري في الدقيقة 65 بعد تمريرة من عبد الله السعيد له في منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيمناه تصدى لها الحارس على مرتين.

اللاعب محمد النني انطلق في وسط ملعب نيجيريا وأطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 67 لكنها علت العارضة بقليل لتضيع فرصة التعادل للفراعنة.

الشناوي تألق في الدقيقة 72 وأنقذ هدف مؤكد بعد تسديدة صاروخية من اللاعب أحمد موسى الذي حاول إرسال الكرة لشباك الفراعنة لكن حارس مصر تصدى للكرة ببراعة.

تريزيجيه انطلق في الجهة اليسرى بالدقيقة 76 ومر من الدفاع النيجيري ووصل لمنطقة الجزاء ليرسل كرة عرضية لكنها بعيدة عن المرمى لتتحول إلى ضربة مرمى ويخرج بعدها مباشرة اللاعب ليحل رمضان صبحي بدلاً منه.

اللاعب حمادة طلبة تألق بقوة في الدقيقة 84 وأنقذ هدف مؤكد للفريق النيجيري بعدما انقض على الكرة على خط المرمى بعد أن مر لاعب نيجيريا من الشناوي وسدد ليبعدها لاعب الفراعنة عن الشباك ببراعة.

اللاعب البديل رمضان صبحي نجح في صناعة الفارق في الدقيقة 90+1 بتمريرة إلى محمد صلاح وضعته منفرداً تماماً ليسجل لاعب روما هدف التعادل للفريق المصري.

اضف تعليق للنشر فورا