حادث قطار، قطارات، قضبان، سكة حديد، مزلقان

فيديو. مصرع 7 فى تصادم قطار العياط مع سيارة نقل محملة بالركاب

اخبار ليل ونهار. فيديو. مصرع 7 فى تصادم قطار العياط مع سيارة نقل محملة بالركاب

في كارثة جديدة من كوارث القطارات في مصر، اصطدم صباح اليوم 31/1/2016، قطار العياط في الجيزة بسيارة ربع نقل محملة بالركاب، بمزلقان البليدة بمركز العياط، مما اسفر عن مصرع 7 أشخاص.

وقد تم نقل الجثث الى مستشفى العياط، بالإضافة إلى نقل عدد من المصابين الى مستشفى أم المصريين.

وكالعادة في مثل هذه الحوادث يتم التضحية بعامل المزلقان، حيث اصدر أحمد خالد أبو العلا، مدير نيابة العياط ، قرارا بحبس محمود . ف، 25 سنة ،عامل مزلقان البليدة بالعياط الذي شهد حادث دهس قطار لسيارة ربع نقل ،4 أيام على ذمة التحقيقات .

ووجهت النيابة للمتهم تهمة الإهمال والتقصير في اداء العمل، والتسبب في مقتل 7 أشخاص وإصابة 4 آخرين ، و واجهت النيابة المتهم بأقوال الناجي الوحيد الذي اكد أن عامل المزلقان هو من سمح لقائد السيارة بالمرور، ولم تكن الحواجز الحديدية مغلقة .

وكان قد وقع صباح اليوم الأحد، حادث تصادم قطار بسيارة ربع نقل، أمام مزلقان «البليدة»، بمركز العياط، بمحافظة الجيزة، ولم يتضح حتى الآن أسباب الحادث؛ وذلك حسب ما صرحت به نجوى ألبير، المتحدث الرسمي باسم هيئة السكك الحديدية.

الحكومة طورت 8 مزلقانات فقط في “العياط” من أصل 40

قال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إنه خلال السنوات الماضية انفقت الحكومات السابقة ملايين الجنيهات ولم تقم بتطوير سوى 118 مزلقانًا فقط تطويرًا كاملًا من إجمالي 1.332 مزلقانًا شرعيًا، مشيرًا إلى أنه يوجد في محافظة الجيزة ومنطقة العياط 40 مزلقانًا تم تطوير 8 منهم فقط.

وأضاف إبراهيم، خلال بيان صحفي، أنه حينما تولى الدكتور سعد الجيوشي، مسئولية وزارة النقل، فتح ملف المزلقانات ووجد أن الدولة كانت متعاقدة مع شركات أجنبية لتطوير المزلقانات في مصر، ولكن بعض الشركات تقاعست عن التنفيذ، فأوقف التعامل معها وأسند المهمة إلى وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

فيديو. مصرع 7 فى تصادم قطار العياط مع سيارة نقل محملة بالركاب

تعليق واحد على “فيديو. مصرع 7 فى تصادم قطار العياط مع سيارة نقل محملة بالركاب

اضف تعليق للنشر فورا