قتل، مقتل، مصرع، جثة

فيديو.. مصرع النائب الاخواني «الفلاحجى» داخل سجن جمصة نتيجة منع العلاج عنه

اخبار ليل ونهار – في جريمة قتل متعمدة جديدة داخل السجون والمعتقلات المصرية، توفي صباح اليوم الإثنين، محمد الفلاحجى، أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، داخل محبسه بسجن جمصة ما يرفع عدد الوفيات داخل أماكن الاحتجاز بمصر منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي إلي 265 بحسب حقوقي دولي.

وقد قال الموقع الرسمى لحزب الحرية والعدالة المنحل: “توفى محمد الفلاحجى -عضو مجلس الشعب عن دمياط- داخل سجن جمصة صباح اليوم” مؤكدة أن سبب الوفاة نتيجة الإهمال الطبى المتعمّد، وأن الفلاحجى تعرض لغيبوبة كبدية داخل السجن. وأعلنت الجماعة أن تشييع الجنازة عصر اليوم من المسجد الكبير بقرية دقهلة بدمياط.
في الوقت الذي قال عضو بهيئة الدفاع عن أعضاء جماعة الإخوان في دمياط، إن “قوات الأمن ألقت القبض على الفلاحجي (58 عاما) في 26 أغسطس 2013، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، والتظاهر والشغب، والتحريض على العنف، وأوُدع سجن جمصة 1 أكتوبر 2013.

وبحسب المحامي، فقد تم نقل الفلاحجي في 8 أبريل 2015، إلى مستشفى دمياط العام (حكومي)، وأظهرت الفحوصات أنه يعاني من حصى في كليته اليسرى والتهاب في المرارة، قبل أن يتم نقله إلى السجن مرة أخرى ويتوفى صباح اليوم.

وكان الفلاحجي، أدين وأخرون بالتحريض على والمشاركة بحرق المجمع الاسلامي بدمياط وحكم عليه بالسجن 3 سنوات، قبل أن تلغي محكمة النقض (أعلى سلطة قضائية بمصر)، الحكم، وتأمر بإعادة المحاكمة، والتي كان مقررا لها غدا الثلاثاء، بحسب المحامي.

شاهد ايضا

فيديو.. وفاة الدكتور فريد إسماعيل بعد رفض علاجه من جلطة فى سجن العقرب

وليست هذه الحالة الأولي التي تلقي فيها قيادات محبوسة تنتمي للمستويات العليا بجماعة الإخوان حتفها متأثرة بمرضها داخل السجون، إذ سبقها وفاة فريد إسماعيل القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين، الذي توفي في 14 مايو الجاري.

كما وقعت في نوفمبر الماضي، حالتا وفاة هما وفاة أبو بكر القاضي، أحد قيادات الإخوان الذي كان محبوسا في سجن بمحافظة قنا، جنوبي البلاد، وطارق الغندور، الأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس، الذي توفي داخل محبسه بالقاهرة.

وفي 27 سبتمبر 2013، توفي صفوت خليل (57 عاما)، وهو من قيادات الإخوان المسلمين بالدقهلية، بسجن المنصورة العمومي متأثرا بإصابته بمرض السرطان.

وبحسب أحمد مفرح، مسئول ملف مصر في منظمة الكرامة لحقوق الإنسان (غير حكومية ومقرها جنيف)، فإن وفاة الفلاحجي، تعد حالة الوفاة 265 في السجون وأماكن الاحتجاز، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي علي يد قوات الجيش بمشاركة قوى سياسية وشعبية، في 3 يوليو 2013، والحالة 135 منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي في 8 يونيو 2014.

اخر ماكتبه النائب الراحل على صفحته الشخصية على فيس بوك:

……. رسالة إلي القضاء ……………..يا ساحة العدل أين معالمك…………….. هل صار بيت الحق مهجوركنا نلوذ ب…

‎Posted by ‎الصفحة الرسمية أ/ محمد الفلاحجي‎ on‎ 20 يونيو، 2014

محمد الفلاحجى
محمد الفلاحجى
محمد الفلاحجى
محمد الفلاحجى

فيديوهات من حياة النائب محمد الفلاحجي الراحل:

اضف تعليق للنشر فورا