فقر، الفقر، الديون، العشوائيات، التضخم، الغلاء، غلاء، ارتفاع الاسعار، عشوائيات، ديون، سيدة، صراخ، بكاء

فيديو .. مصرع اطفال وشباب صعقا بعد سقوط كابل كهرباء بالاسكندرية

اخبار ليل ونهار – فيديو .. مصرع اطفال وشباب صعقا بعد سقوط كابل كهرباء بالاسكندرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 5 أشخاص في حوادث نتيجة سقوط الأمطار بمحافظة الإسكندرية صباح اليوم.

وأوضحت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم ، أن هناك 3 حالات لقوا مصرعهم نتيجة سقوط كابل كهرباء خاص بالترام، من بينهم طفلين شقيقين ورجل، بالإضافة إلى نفوق حصان.

وأضافت، أن حالة الوفاة الرابعة لشاب يبلغ من العمر 25 سنة ولقي مصرعه نتيجة سقوطه في حفرة بها سلك كهرباء، أما الحالة الخامسة لقبطان بحري حاصرته المياه داخل سيارته بمنطقة المندرة حتى لقى مصرعه غرقا.

وأوضحت صحة الإسكندرية أنه فى شارع محرم بك تسبب سقوط كابل كهرباء ترام محرم بك فى صعق كهربى لطفلين وشاب توفوا فورا، وهم “على خالد على” (8 سنوات) و”أحمد خالد على” (4 سنوات) و”إسلام باهر متولى” (29 سنة)، كما توفى الشاب “طه محمد طه” (25 سنة) صعقا بالمنشية، نتيحة سقوط كابل كهربى داخل حفرة، بالإضافة إلى “قبطان حسن الناضورى” (22 سنة) الذى توفى داخل سيارته الخاصة نتيجة أزمة قلبية، تم نقل الجثامين الخمسة إلى مشرحة كو م الدكة.

ونتيجة لتهالك وعدم صيانة شبكات الصرف في الاسكندرية ، تسبب هطول الأمطار في تراكم المياه بكافة الشوارع والمناطق والميادين وأسفل الكباري، ما أثر على حركة المشاة وسير السيارات، فضلا عن تضرر المئات الذين يعيشون في منازل آيلة للسقوط وعشش من الصفيح، كما تسببت الأمطار في غرق كل من كباري المندرة الإبراهيمية وكليوباترا ونفق سيدي بشر.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من موجة من الامطار والسيول ، والتى تتعرض لها البلاد خلال الثلاثة أيام القادمة، حيث تنخفض درجات الحرارة 10 درجات تقريبا.

يأتي ذلك وسط حالة من الغليان والغضب الشعبي العارم الذي يجتاح الاسكندرية حاليا ، حيث قام اهالي الاسكندرية الغاضبين بالهجوم على سيارة هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، أثناء مروره بأحد شوارعها الغارقة في مياه الامطار ، حيث رفض المسيري النزول بنفسه لمعاينة الوضع واكتفي بالفرجة من سيارته المغلقة ، وسط حالة من الغضب بين المواطنين .

وقد اطلق المصريين هاشتاج على شبكات التواصل الاجتماع #الاسكندرية_تغرق ، وذلك لمحاولة انقاذ المواطنين في الاسكندرية من الغرق ، بعد انسداد بالوعات صرف الامطار ، ووصول مستويات الامطار الى فوق الركب .

اضف تعليق للنشر فورا